إعلان
صحتك

ما هي افضل طرق تخسيس الوزن ؟

افضل طرق تخسيس الوزن

إعلان

بسبب انتشار الأطعمة المصنعة والأكلات السريعة أصبح العديد من الناس اليوم  يعانون من مرض السمنة، الأمر الذي يجعلهم يتساءلون عن ما هي أفضل طرق تخسيس الوزن ؟ رغبة منهم في التخلص من هذا المشكل المقلق.

تخسيس الوزن

 ما هي افضل طرق تخسيس الوزن ؟

هناك عدة طرق لتخسيس الوزن منها الريجيم الذي يتم وضعه من طرف الأطباء المتخصصين، أو يمكن اتباع  مجموعة من الطرق الأخرى المختلفة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي :

إدراج الألياف في  النظام الغذائي

تتوفر الفاصوليا والحبوب والشوفان والمكسرات وبعض الفواكه والخضروات على الألياف، التي تساعد على الهضم ومنع الامساك، كما تساعد على تخفيض نسبة الكولسترول، وتعلب دورا كبيرا  في التخفيض من الوزن.

النوم الكثير

يساهم النوم الكثير في انقاص الوزن حسب دراسة تم اجراؤها من  طرف جامعة ميتشيجان ، حيث أكدت النتائج على أن النوم لساعات إضافية يساهم في تخفيض الوزن بـ 7 كيلوغرام تقريبا كل سنة، حيث يساهم النوم الكثير في التقليل من الشهية و من معدلات السعرات الحرارية بنسبة 6 % .

إعلان

التركيز على الخضروات والفواكه

تناول الخضر  والفواكه، أو شرب العصائر يساهم في  تخسيس الوزن، حيث  يشعرون الانسان بالشبع نظرا لما يتوفرون عليه من أنسجة وماء، الأمر الذي يؤدي إلى إحساس الانسان بالشبع وبالتالي المساهمة في تقليل السعرات الحرارية، بعد الامتناع عن أكل الكثير من الطعام.

التركيز على تناول البروتينات

تتوفر المأكولات البحرية  واللحوم الخالية من الدهون والألبان والأجبان والبيض والمكسرات والقطاني على نسبة كبيرة من البروتينات، التي تساعد في حرق الدهون وزيادة العضلات.

الابتعاد عن السكريات

ينصح خبراء التغذية بتجنب السكريات خاصة الصناعية منها، وتعويضها  بشرب العصير الطبيعي أو الماء الكثير ، حيث أثبتت الدراسات أن اتباع هذه الطريقة يساهم في  توفير حوالي 450 سعرة حرارية، وبالتالي المساهمة في انخفاض الوزن بمعدل 12 كيلوغرام في السنة الواحدة.

الابتعاد عن  الوجبات الخفيفة ليلا

تنتشر الكثير من العادات السيئة المتعلقة بالأكل والتي تلعب دورا كبيرا في تزايد الوزن، ومن بين هذه العادات تناول الوجبات الخفيفة ليلا بعد العشاء، بطريقة لا شعورية وغير واعية بسبب الانهماك في مشاهدة التلفزيون، الأمر الذي يدفع الكثير من الناس إلى الأكل بدون شعور وبدون مراقبة.

لذلك يجب أخذ الاحتياطات الكاملة من هذا الأمر، واختيار مواعيد أنسب لمشاهدة التلفاز وعدم الإكثار منها، أو الاقتصار عل منخفضة السعرات الحرارية اذا استلزم الأمر.

التركيز على الوجبات الصغيرة

بعد الدراسات التي أجريت؛ ينصح خبراء التغذية والصحة بتغيير العادة الغذائية، وذلك بإكثار عدد الوجبات اليومية إلى 4 أو 5 وجبات يومية، مع التقليل من حجم الوجبة، بمعنى آخر  يجب تناول وجبات صغيرة الحجم وبعدد أكبر، عوض الاقتصار على ثلاث وجبات تتضمن الكثير من الطعام.

ختاما؛ بعد أن تعرفت في هذا المقال على  ما هي أفضل طرق تخسيس الوزن ؟ ، يجب التنبيه إلى أن المشكل المطروح لا يتعلق بالناس الذين يعانون من السمنة فقط، بل هناك أعداد كبيرة مهددة بهذا الأمر، لذلك يجب اتباع خطوات احترازية لتفادي هذا المرض.

المصدر : الفائدة ويب

الرابط : https://alfaidaweb.com/ما-هي-افضل-طرق-تخسيس-الوزن/

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق