جمالك

تعرّفي على فيتامينات الشعر الهامة

فيتامينات الشعر الهامة تعتبر الفيتامينات من العناصر الهامة للجسم والشعر والأظافر وللمحافظة على الصحة بشكل عام، إلّا أن الشعر يحتاج إلى أنواع محددة من الفيتامينات لأن نقص هذه الفيتامينات يسبب ضعف أو نمو أقل للشعر. لذا نعرفك على أبرز فيتامينات الشعر الهامة:

 

الفيتامينات ما لها وما عليها


– فيتامين “C”

فيتامين سى

جميعنا يعرف هذا الفيتامين وأهميته للجهاز المناعي، وكمضاد للسموم في الجسم. وله أهمية عند استخدامه في منتجات العناية بالشعر. يمكنك الحصول على ما يكفي من فيتامين ” C ” لشعرك ليبدو بصورة أفضل من خلال الأطعمة أو تناول المكملات ليتم الحفاظ على المستويات الصحيحة والهامة لصحتك .


– فيتامين “B”

فيتامين ب 12 (Vitamin B12)

يمكنك تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، أو استخدام شامبو يحتوي على فيتامين ” B ” المركب. ومن علامات نقص هذا الفيتامين، الشعور بالضعف أو التعب، ويمكنك أن تلاحظي ضعف نمو شعرك. ويعتبر فيتامين ” B12 ” من أهم فيتامينات “B”.


– فيتامين “E”

فيتامين E

فيتامين “E” هو أحد أكثر الفيتامينات الهامة للشعر، ويمكنك الحصول على ما يكفي منه عن طريق تناول الأطعمة الكاملة، أو من خلال اتخاذ الفيتامينات الغذائية التي تحتوي عليه. فيتامين “E” مع الفيتامينات الأخرى يعمل على توفير فروة الرأس الصحية.


– فيتامين “A”

فيتامين A

فيتامين (ِA) هو أحد مضادات الأكسدة القوية في الجسم وله العديد من الخصائص الصحية. من الممكن الحصول على الكمية الكافية منه لنمو شعرك، لذلك من الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي عليه بدلاً من تناول المكملات الاصطناعية. ومن أعراض نقص هذا الفيتامين ظهور مشاكل في الرؤية، ومشاكل الجلد .


– فيتامين “D”

فيتامين د

فيتامين “D” يعزز نمو البصيلات الصحية، ويمكنك الحصول على هذا الفيتامين من خلال التعرّض لأشعة الشمس. قد تنقص كمية فيتامين “D” خلال أشهر الشتاء. لكن يمكنك الحصول على مكملات منه خلال منتجات الشعر التي تحتوي عليه .


– الحديد

أطعمة تحتوى على الحديد

الحديد من المعادن الهامة ويجب تناوله بكميات كافية من أجل حال أفضل، بما في ذلك نمو الشعر. هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد بدلاً من الاعتماد على اللحوم الحمراء .


– المغنيسيوم

المغنسيوم

آخر المعادن الهامة التي يحتاجها الجسم والشعر خاصةً هو المغنيسيوم. فمن الأفضل تناول القدر الكافي من الأطعمة التي تحتوي على هذا المعدن.


إن تناول نظام غذائي غنيّ بالأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم هو أحد الطرق الجيدة لنمو شعرك ليكون أكثر قوة وصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى