إعلان
إعلان
صحة ورياضة

طرق طبيعية للتخلص من سموم الجسم

طرق طبيعية للتخلص من سموم الجسم... منها الرياضة و التنفس و الضحك

إعلان

سموم الجسم تؤثر علي العديد من الوظائف الحيوية داخله و تؤثر علي نشاط الجسم و أداءه, و يتعرض  جسدنا للعديد من المصادر الخارجية التي تعرضه للسموم, و رغم وجود أجهزة الجسم التي تعمل كفلاتر طبيعية مثل الكبد و الكليتين و القلب و الرأتين, ألا إن هذه المصادر الخارجية الملوثة كثيرة لدرجة لا تقوي عليها أجهزتنا, لذلك يجب علينا  مساعدة أجسادنا علي مقاومة هذه الملوثات المسممة و سموم الجسم المتنوعة.

 

يعتقد البعض أن طرق طرد السموم من الجسد صعبة, لكن في الواقع أنه يوجد العديد من الطرق الطبيعية السهلة و البسيطة للتخلص من المواد السامة, يرصد (جنتي) 14 طريقة سهلة و طبيعية للتخلص منها نقلا عن موقع (Daily Health Post) المتخصص في أمور الصحة كما يلي:

 

  1. التفاح الأورجانيك يقي من سموم الجسم

و هو التفاح الذي يتم إنتاجه بصورة نقية و طبيعية بعيداً عن المبيدات الحشرية التي تحتوي علي نسب من السموم, و يحتوي أيضاً علي مادة البكتين بنسب وفيرة و التي تساعد علي التخلص من السموم الموجودة في الأمعاء, و طردها من الجسم.

إعلان

 

  1. المشروبات الخضراء مقاومة لسموم الجسم

تحتوي المشروبات الخضراء و الخضروات الخضراء بوجه عام علي مواد مضادة للأكسدة, بالتالي فإن التركيز عليها بشكلل يومي يساعد علي تطهير الجسم من السموم, و من هذه الخضروات النعناع و الزعتر و الخرشوف و الزنجبيل.

 

  1. بالليمون

كوب كبير من النقي معصور عليه ليمونة كاملة و طازجة يوميا في الصباح الباكر يساعد الجسد علي التخلص من السموم به, كما أن له فائدة عظيمة في محاربة مرض حيث يحتوي علي 20 مركباً مضاداً للخلاية السرطانية.

 

  1. تناول التوت الأزرق 

يحتوي التوت الأزرق علي مادة الأنثوسيانين و التي تساعد  علي تقليل الإلتهابات في الجسم و الدماغ و الذي يساعد بدوره علي تنقية الجسم.

  1. التنفس الجيد يقضي علي سموم الجسم

ينصح بـأخذ نفس عميق يوميا بين الحين و الأخر عل مدار اليوم, حيث إن الأكسجين يقتلل البكتيريا و الفيروسات كما يساعد علي زيادة نشاط و حيوية الجسم.

 

  1. الإبتسام و الضحك يقاوم سموم الجسم

يساعد التفكير الإيجابي علي التقليل من المواد الكيميائية التي تفرز داخل الجسم كنتيجة للإجهاد, و هنا نتذكر حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم “تبسمك في وجه أخيك صدقة”.

 

  1. تناول الكركم

يساعد تناول الكركم بمقدار ملعقة واحدة يومياً علي تنقية الكبد من السموم التي بداخله حيث يحتوي الكركم علي العديد من المغذيات و مضادات الأكسدة.

 

  1. الفواكه و الخضروات الطازجة

تحتوي الفواكه والخضراوات الطازجة على إنزيمات تساعد في عملية الهضم وتحسين امتصاص المغذيات، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لإزالة السموم بكفاءة، مثل البيتا كاروتين وحمض الفوليك والنياسين وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين والثيامين وفيتامين “B12” والبيريدوكسين وفيتامين “C” وفيتامين “E” والكالسيوم والنحاس والحديد والماغنيسيوم والمنغنيز والكبريت والزنك، وغيرها.

 

  1. إستخدام المنظفات الطبيعية

تحتوي المنظفات الكيمياوية على مواد سامة مثل الكلور والمنتجات النفطية والأمونيا والبيركلورثيلين والكثير من المواد الكيمياوية الضارة الأخرى التي تعد من أسباب الإصابة بالسرطان والربو وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة. لذا ينصح باستبدال هذه المنظفات الكيماوية بأخرى طبيعية، مثل صودا الخبز والخل والتي تؤدي نفس النتيجة.

 

  1. الأطعمة المزيلة للسموم

يجب تناول الأطعمة التي تساعد علي التخلص من السموم ما لا يقل عن 3 مرات يومياً, فأطعمة مثل القرنبيط و الثوم و السبانخ و الملفوف و التوت و الزنجبيل تطرد السموم من الجسم.

  1. شرب مقاوم ضد سموم الجسم

كل أجهزة الجسم تقريباً تعتمد علي شرب بشكل سليم للعمل بشكل منضبط و كفاءة عالية, فشرب الماء النقي يساعد علي خروج السموم من الجسمبشمل دوري و منتظم.

 

  1. الصبار

علي الرغم من عدم شهرته في بعض البلاد العربية, ألا إن الصبار يصاعد علي تطهير الأمعاء من السموم التي بها.

 

  1. البروبايوتك (البكتيريا المفيدة)

ملعقة يومياً من البكتيريا النافعة البروبايوتك الحية علي معدة فارغة صباحا تقتل البكتيريا الضارة في المعدة و الأمعاء و تساعد علي التخلص من الخمائر و تساعد في شفاء بطانة الأمعاء.

 

  1. الرياضة يومياً تحمي من مخاطر سموم الجسم

من أفضل طرق التخلص من السموم و العناصر الضارة في الجسم هي بالطبع الرياضة يومياً بمعدل نصف ساعة علي الأقل حيث إن العرق الذي يخرج نتيجة المجهود المبذول يساعد علي خروج السموم من الجسم معه و يحافظ أيضاً لعب الرياضة علي لياقة و نشاط الجسد.

موضوعات مشابهه تهمك

برنامج تنظيف الجسم من السموم

اطرد السموم من جسدك بالفواكه والخضار

الكرفس يساعد على إزالة السموم من الجسم

الخضار والفاكهة لطرد السموم من الجسم

رجيم وحمية التخلص من السموم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى