صحة ورياضة

دراسة حديثة وصادمة : وجبة الأفطار غير مهمة فى حرق الدهون

وجبة الأفطار غير مهمة فى حرق الدهون، دراسة كشفت عنها مؤخراً صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، حيث أشارت أن وجبة الإفطار قد لا تكون الوجبة الأهم فى اليوم كما يعتقد الكثيرون، وحسبما يعتقد أغلب متخصصى التغذية حول العالم، وهو ما يخالف المعتقدات الطبية المتوارثة.

وكشفت دراسة حديثة أشرف عليها فريق من العلماء بجامعة باث الإنجليزية أن تناول وجبة الإفطار لا يساهم فى تسريع عملية حرق الدهون ولا يحفز علمية الأيض أو التمثيل الغذائى كما يعتقد الكثيرون، ولا يحد من الوجبات الخفيفة التى يتم أكلها بين الوجبات الرئيسية، وبالتالى فلا تمتلك أى فاعلية فى خفض الوزن الزائد أو الحد من السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان على مدار اليوم. ولكن فى الوقت نفسه، أشار الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار غالباً ما يتمتعون بصحة أفضل بشكل عام.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية “American Journal for Clinical Nutrition”، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى الخامس والعشرين من شهر أغسطس الجارى.

وتؤكد هذه النتائج دراسة حديثة أخرى نشرت هذا الشهر أيضاً وأشرف عليها باحثون من جامعة ألاباما، وأشارت أن تناول وجبة الإفطار أو تجاهلها لا يغير العادات الغذائية للأشخاص إطلاقاً

موضوعات تهمك

 

صحح معلوماتك – تناول وجبة الإفطار تزيد من الشعور بالجوع خلال النهار

مكونات الإفطار الصحي

الاطعمة العشر لحرق دهون الجسم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى