إعلان
إعلان
جمالك

جميلة حتى أطراف أصابعك

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

إن العناية بيديك وأضافرك وقدميك لها نفس القدر من الأهمية التى تقدميها لوجهك وجسمك، كما تعتبر دليل على تميزك واهتمامك بأنوثتك، لأنها جزء لا يتجزأ من مفردات وأنوثتك، وهى مرآه صحتك ورونقك، لذلك يجب ألا تبخلى علي أصابعك بجزء من وقتك وسوف نقدم لكى الأن طرق العناية خطوة بخطوة

جمالك يبدأ من أطراف أصابعك
جمالك يبدأ من أطراف أصابعك

الأيدى

أصابعك يداكِ معرضتان لجميع أنواع العدوان الخارجى سواء كان هذا العدوان من قبل الطقس (بروده أو حرارة) أم كان عندواناً كيميائياً (منظفات) أم عدواناً فيزيائياص (الأعمال المختلفة)، كما أن الشمس تشكل عنصراً هاماً لا يجب إغفاله من عناصر الإضرار بالبشرة وإصابتها بالشيخوخة المبكرة.

فالأيدى هى أول ما تبدو عليها علامات الزمن، لذلك يجب الاهتمام بها وحمايتها طوال اليوم والحرص على تجديد إجراءات العناية بها بعد الانتهاء من غسل الصحون فى كل مرة، وذلك بفضل الكريمات الحديثة التى تمد الأيدى بمكوناتها المرطبة والقادرة على حمايتها لفترة أطول لتمتد أحياناً لساعات، ويجب أن تكون هذه الكريمات غنية بالبروفيتامين (ب 5)، مما يضمن أيضاً جمال وصحة أضافرك.

الحماية من البقع الداكنه:

ولحماية الأيدى من البقع الداكنة التى تشوه جمالها بسبب التعرض الطويل للشمس، توجد مجموعة من المستحضرات الحديثة التى صنعت خصيصاً لهذا الغرض الواقى والمعالج فى نفس الوقت حيث تساعد على التخلص من الملانين الذى يتراكم أحياناً فى بعض المناطق من الجلد مما يتسبب فى ظهور بقع بنيه داكنة غير مرغوب فيها، لذلك ينصح دائماً بحماية اليدين بكريمات الحماية عند التعرض لأشعة الشمس وذلك بعد بلوغ الثلاثين.

إعلان

الأضافر

أضافرك تعكس صحتك كما تعكس شخصيتك، وهى رمز أنوثتك أيضاً، لذلك سواء أكانت أضافرك قصيرة أم طويلة ، مدببة أم مربعة، عليك أن توليها الاهتمام الكاقى، ونحن نقدم لكِ نصائح بعض خبراء الجمال فى هذا الشأن.

يقول الخبراء أن سطح الظفر يجب أن يكون ناعماً، وردياً محدباً وشفافاً، أما الأضافر التى تتقصف باستمرار، والهشة والمزدوجة قد تحتاج منكِ إلى علاج سريع وعميق يساعدها على تجديد خلاياها . لذلك لا تترددى فى أخذ كورس علاج سنوى يتكون من الفيتامينات والمستخرجات النباتية اللازمة لجمال وصحة شعرك وأضافرك، إلى جانب ذلك استخدمى كريماً مغذياً ومرطباً باستمرار، ولابد من استخدام كريم أساس خاص بالأضافر لتقويتها ولحمايتها قبل وضع الطلاءات.

فى جميع الأحوال يجب أن نخصص للأضافر نصف ساعة على الأقل أسبوعياً للعناية بها وتجميلها.

فى البداية وحتى تحصلى على شكل جميل لأضافرك، لا تقصيها بالمقص ولكن ابرديها بالمبرد من الأطراف وفى اتجاه  الوسط، ضعيها بعد ذلك فى الماء الفاتر بعد إضافة بعض نقاط من شامبو لطيف إليه ثم ادعكيها بفرشاه بقوه قبل تجفيفها، تخلصى بعد ذلك من الجلد الزائد، دلكى قاعدة كل ظفر بفرشاه ناعمة بعد دهنها بكريم خاص بتطريه الجلد، ثم ادفعى الجلد بعيداً عن الظفر بواسطة عصا خشبية تنتهى بقطعة من القطن أو المطاط، وعندما تجف الأظافر تماماً يمكنك أن تطليها بالطلاء، وفى جميع الأحوال ينصح الخبراء بضروره استخدام أساس الأظافر للحفاظ على صحة الظفر وتثبيت الطلاء لوقت أطول.

فى النهاية إذا أردتِ أن تطلى أظافرك عليكِ أن تقومى بهذه المهمة فى ثلاث خطوات : الأولى طلى منتصف الظفر ثم أحد جانبيه ثم الجانب الثانى، ثم يتم تركها تجف قبل وضع طبقه ثانية، يمكن أيضاً الاكتفاء بوضع طبقة شفافه لامعة أو رسم الأظافر بقلم أبيض، فذلك يجعلك أكثر تميزاً ويحتفظ لكِ برونق خاص.

وللعناية بالقدمين

نحن نسير فى المتوسط 19 ألف خظوة يومياً ، ومن 5 إلى 6 كيلومترات، لذلك يجب الاهتمام والاعتناء بالقدمين خاصة فى فصل الصيف لأن الحرارة والعرق يضران بالقدمين، ومن هنا تبدأ المعاناة من آلالام المختلفة، مثل التشققات والكاللو وعين السمكة … الخ.

ومعظم هذه الآلام تكون بسبب تعرض القدمين للحرارة العالية والجفاف، وللتخلص من هذه الخلايا الميته، يمكن استخدام كريم تقشير خاص ألأو دعكهما بحجر مصقول، أما إذا كان الجلد سميكاً فاستخدمى الأداة الخاصة بحك القدمين والتى تباع فى الصيدليات، وذلك بعد أخذ حمامك اليومى لأنها تكون أكثر فاعلية، وفى الحالتين يجب أن تستخدمى كريماً مرطباً ومغذياً بعد الانتهاء من عملية الحك والتقشير.

وفى جميع الأحوال لا يوجد أفضل من عمل حمام للقدمين بعد يوم طويل من المشى والتسوق، فهو يساعد على تخفيف الألم إلى حد كبير ، وبتحديد أكثر يفضل وضع القدمين فى حمام ماء فاتر لمدة عشر دقائق على الأقل يلى ذلك عمل تدليك باستخدام كريم ملطف، كما يجب أن نقى أقدامنا أضرار السخونه والجفاف عن طريق استخدام الجل المنعش أو المستحضرات المرطبة على هيئة اسبراى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى