إعلان
صحتك

تنحيف البطن في أسبوع مع هذه الخطوات البسيطة!

إعلان

بطن ممسوح أو والتخلص من الدهون المتراكمة فيه هو حلم الجميع سواء سيدات أو رجال، وباستخدام خلطات طبيعية يمكن أن نقضى على بروز البطن الذى يشوّه شكل الجسم، وسبب هذه الدهون المتراكمة فى البطن النظام الغذائي الغير سليم، وكذلك الامتناع عن الحركة أو البعد عن المداومة في ممارسة الرياضة لضيق الوقت.
 
بطن ممسوح فى أسبوع
 

:

 

1. خلطة الزنجبيل والخل:

 
• المكوِّنات: كوب من الماء، وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج، وملعقتان صغيرتان من ماء الورد، وملعقتان كبيرتان من خل التفاح الأبيض.
 
• طريقة التحضير: يُصب الماء في قدر على النار، ويُضاف الزنجبيل. وبعد انقضاء سبع دقائق، يوضع الخليط جانبًا كي يبرد، فيُصفى بعد ذلك. ثم، يُضاف ماء الورد وخل التفاح إليه، مع التحريك جيدًا. ويحفظ المزيج في الثلاجة. يدهن منه على منطقة البطن، يومياً.
 

2. خلطة الزنجبيل والقرفة:

 
• المكونات: كوب من الماء، وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، وملعقة صغيرة من القرفة.
 
طريقة التحضير: يُصب الماء في قدر على النار، حتى يغلي. عندئذ، يُضاف كل من الزنجبيل والقرفة، مع إيداع المكونين لخمس دقائق، حتى يطهيا. يُصفى المزيج، ويُترك حتى يبرد. يُشرب كوب من هذا المزيج، يومياً، بعد الوجبات الرئيسة.
 

3. خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون:

 
• المكونات: كوب من زيت الزيتون البكر، وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور.
 
• طريقة التحضير: يُضاف زيت الزيتون والزنجبيل المبشور إلى قدر صغيرة على النار، وذلك حتى نضوج الزنجبيل. ثم، يترك المزيج حتى يبرد. يُدهن الجسم به، يومياً.
 

إعلان

4. خلطة الزنجبيل والنعناع:

 
• المكونات: كوب من الماء، وخمس أوراق من النعناع الأخضر، وخمس أوراق من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، وملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون.
 
طريقة التحضير: يُصب كوب الماء في قدر على النار ويترك حتى يغلي، ثم تُضاف المكونات، مع ترك الخليط لخمس دقائق على النار. وعندما يبرد، يُصفى جيدًا. يُشرب كوب من الخليط، يومياً، وتحديدًا قبل تناول وجبة الفطور. علمًا بأن المزيج يُساعد في تنحيف البطن، والتخلص من سموم الجسم أيضًا.
 

كما يجب المحافظة على :

 
– لا ملح أو صوديوم: تأكدي طوال فترة الأسبوع من الإبتعاد تماماً عن مصادر الصوديوم في الطعام وخصوصاً الملح، لتلحظي أن النفخة كما إحتباس السوائل بدآ يتضاءلان.
 
– وجبات أصغر ولكن أكثر: لا تحرمي نفسكِ الشعور بالشبع ولكن مقابل تحفيز عليّكِ الهضم وتسريع حرق الدهون. كلّ ما عليِ فعله في هذا السياق هو تقليص حجم الوجبات إلى صغيرة ولكن مع تناول أكثر من 5 وجبات في اليوم.
 

– الإبتعاد عن الأمور التالية التي تساعد على إبتلاع الهواء: ونذكر منها:

 

  • مضغ العلكة.
  • التكلم أثناء تناول الطعام.
  • إستعمال مصاصات العصير (الشاليموه) للمشروبات.
  • تناول الطعام بسرعة.

كذلك يجب ممارسة التمارين الرياضية التى تساعدك على تنحيف البطن.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق