الموز صديق المرأة

يُعد الموز أحد الفاكهة الهامة للجميع وبخاصة للسيدات ليس لأنه سهل الهضم فقط ولكنهم يقولون أن الموز صديق المرأة لأنه يعطي الإحساس بالسعادة ويقلل من الحالة المزاجية المضطربة، وذلك لأن  الموز يحتوى على فيتامين ب 6 والحامض الاميني التربتوفان الذي يقي من الاكتئاب. فهذان المكونان هما المسؤولان عن افراز هرمون السعادة – سيروتونين (Serotonin​). كما أن الموز يحتوى على العديد من الفوائد.

الملح الصيني

بعض فوائد الموز:

وللموز أثر إيجابي في عملية الهضم خلافاً للاعتقاد الشائع بأنه يسبب الإمساك، أكدت الأبحاث العلمية أن الموز هو الفاكهة الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها كبديل لهرمون “الميلاتونين” وكدواء يحافظ على الشباب ومضاد للشيخوخة، فهو ترياق الصحة والشباب، وينفرد نشا الموز بأنه لا يتم تخزينه في الجسم، فتناول الكثير منه لا يؤدي إلى زيادة الوزن، ومن هذا المنطلق ظهرت الوصفات الغذائية التي تضع الموز كعنصر أساسي لأي نظام غذائي لثبات الوزن والحفاظ على الرشاقة وصفاء الذهن.

فوائد الموز للرياضيين:

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية وهى سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، ولهذا فإن الموز يمنحنا دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. كما أثبت بحث علمي بأن موزتين فقط يمكنهما أن تزودا الجسم بطاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. ولذلك فإن الموز من الفواكه المفضلة بالنسبة للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب تناوله دائما.

 

Exit mobile version