إعلان
إعلان
صحة ورياضة

الفوائد الصحية للجزر

إعلان

الجزر مدهش ، فهو يمتزج بشكل مثالي مع الأطباق الحلوة والمالحة. الجزر مقرمش ولذيذ ومليء بالفيتامينات المفيدة لصحتك. الجزر ليس مفيدًا لصحتك فحسب ، بل إنه رائع أيضًا لبشرتك وشعرك. فيما يلي بعض فوائد الجزر لصحة وبشرة وشعر أفضل.

فوائد الجزر للبشره

الفوائد الصحية للجزر

 

1- فقدان الوزن : هل تريد ألا تفقد الكثير من الجنيهات فى الصالات الرياضية؟ سوف يساعدك الجزر بالتأكيد في ذلك. سيبقيك كوب من الجزر على الشعور بالشبع لفترة من الوقت ، وبالتالي يحد من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة ، مما يقلل بدوره من تناول السعرات الحرارية بشكل عام.

2- أقوى مناعة :  الجزر مليء بمجموعة واسعة من مضادات الأكسدة. تلعب مضادات الأكسدة هذه دورًا رئيسيًا جدًا في مساعدتك على بناء جهاز مناعة قوي. يساعد تناول الجزر بانتظام على تطوير جهاز مناعة قوي.

إعلان

3- بصر أفضل: الجزر غني بالكاروتينات وهو أمر جيد حقًا لعينيك. لن يؤدي ذلك إلى تحسين الصحة العامة لعينيك فحسب ، بل يساعد أيضًا في حل مشكلات العين المرتبطة بالعمر.

4- تحسين الهضم: الجزر هو أحد الخضروات الغنية جدًا بالألياف التي تساعد في الهضم السلس. سيؤدي تضمين الجزر في نظامك الغذائي اليومي إلى حركة أمعاء سلسة وتقليل الانتفاخ.

 

فوائد الجزر للبشرة!

 

الفوائد الصحية للجزر

1- الجزر غني بفيتامين أ الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة. تستخدم الكثير من منتجات مكافحة الشيخوخة فيتامين أ كأحد المكونات الرئيسية لمعالجة علامات الشيخوخة.

2- يحافظ فائض البوتاسيوم في الجزر على ترطيب جسمك من الداخل.

3- الجزر غني بفيتامين سي. هذا الفيتامين يساعد في إنتاج في جسمك. حيث أن الكولاجين هو بروتين يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد. فمع تقدمك في العمر ، تفقد بشرتك مرونتها ، لكن تزويد جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية سيساعد في إبطاء العملية. بمعنى بسيط  المزيد من الجزر = بشرة رائعة.

3- بيتا كاروتين هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الخضار الصفراء والبرتقالية والخضراء. الجزر من الخضروات الغنية ببيتا كاروتين. تساعد هذه الصبغة على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس وتجعل بشرتك أقل عرضة للتلف على المدى الطويل.

5- يساعد الجزر على مقاومة الأشعة فوق البنفسجية، كما يجمّل لون البشرة ويساعد على اسمرارها.

فوائد الجزر للشعر:

 

1- يعمل الجزر على تحفيز إنتاج الزهم في فروة الرأس، مما قد يساعد على الحفاظ على صحة بصيلات وجذور الشعر.

2- يعمل الجزر على مقاومة تساقط الشعر، إذ يحتوي الجزر على مواد غذائية قد تساعد الشعر على إصلاح بعض خلاياه التالفة، ومقاومة ترقق الشعر، والحفاظ على وقوي.

3- يعمل الجزر على تغذية الجسم والشعر بمجموعة متنوعة من المواد الغذائية، إذ يحتوي الجزر على مزيج جيد من العناصر الغذائية الآتية: فيتامين ك، وفيتامين ج، واللوتين، والنياسين، وفيتامين ب6، والمنغنيز، والفسفور، والنحاس، وفيتامين هـ.

4- يساعد بيتا كاروتين الموجود في الجزر في الحفاظ على نعومة ولمعان شعرك.

5- يساعد فيتامين (أ) و (هـ) الموجود في الجزر أيضًا على تحفيز نمو الشعر وتقوية جذورك.

ويمكنك زيارة هذه الموضوعات للاستفادة وزيادة المعلومات

الجزر وعلاج مشاكل البشرة

الجزر صحة وجمال ونضارة

كيف يعتني الجزر بصحة الشعر ولمعانه؟

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى