إعلان
إعلان
جمالك

الرقبة – نصائح للحصول على رقبة جميلة وجذابة

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما تقف حواء أمام المرآة تنظر إلى عينيها وشفتيها، تهتم بكل صغيرة وكبيرة فى وجهها ولكنها قد لا تنظر أبدأ إلى رقبتها، مع أن الرقبة رمز من رموز الجمال كانت وما تزال، وبقليل من الاهتمام بها تضيف إلى جمالاً أكثر ، ولطالما تغني الشعراء بجمال العنق .

How-to-Beauty-Tips-For-Neck
جمالك يبدأ من الرقبة

ومنطقة الرقبة معروفة بانها من أرق مناطق الجسم، والدورة الدموية بها ضعيفة مما يجعلها اكثر عرضة للتلاهل وظهور التجاعيد المبكرة فوقها، ولذلك العناية بها يجب أن تبدأ قبل ظهور المشكلة لا بعدها حتى تتمتع بنضارتها وشباباها اطول فترة ممكنه، وليس هناك أسوأ من منظر رقبة مترهلة تبحث صاحبتها عن وسيلة لإخفائها عن العيون.

وينصح خبراء التجميل باستعمال وسادة مسطحه غير مرتفعة حتى تستريح فقرات وعضلات الرقبة التى تتعرض طوال اليوم للحركة يميناً ويساراً ، وعودى نفسك على المشى مرفوعة الرأس مشدودة الكتفين،  وتذكرى انه كلما كان الحمل موزعاً بالتساوى على أجراء الجسم المختلفة كلما قلت الشكوى من عضلات الظهر والرقبة.

إرشادات العناية بالرقبة:

إعلان

كل ألوان الرعاية والعناية التى تولينهالوجهك تعتبر هامة وأساسية لصحة وجمال رقبتك وعلى ذلك:

  • اهتمى بتنظيف رقبتك من آثار المكياج.
  • إذا كانت بشرتك من النوع الجاف ادهنى رقبتك بماء الورد أو باللوسيون المنشط ثم غطيها بطبقة من الكريم المرطب، أما إذا كانت دهنية ، فادهنيها بلوسيون قابض للبشرة.
  •  عند شعورك بأول بادرة ترهل، دلكى رقبتك بالكريم الخاص بمنطقة الرقبة مع ملاحظة أن يكون يدك من أعلى إلى أسفل أى من الذقن وباتجاه الصدر.
  •  أثناء أخد حمامك اليومى دلكى رقبتك بقفاز الحمام ورشيها برذاذ من الماء البارد لتنشيط الدورة الدموية، كما يمكنك تدليك رقبتك بقعة صغيرة من الثلج ملفوفه فى منديل ورق أو قطعة قماش.
  • انقعى منشفة فى ماء بارد ثك اعصريها جيداً وشديها بين يديك أسفل ذقنك، قومى بعمل ضربات خفيفة بالمنشفة أسفل الذقن.

تمرينات لتقوية عضلات الرقبة:

  • اخفضى رأسك حتى تلامسى صدرك ثم ارفعيسه بالتدريج حتى تشعرى أن عضلات رقبتك أصبحت مشدودة تماماً، كررى التمرين 10 مرات.
  • قفى فى وضع مستقيم ثم اثنى رأسك حتى تلامسى صدرك، حركى رأسك حركة دائرية مرة فى اتجاه اليمين ومرة فى اتجاه اليسار، كررى التمرين 10 مرات.
  • قفى حافية القدمين وضعى كتاباً فوق رأسك، امى فى الغرفة مع محاولة حفظ توازنك بحيث لا يسقط الكتاب من فوقه، هذا التمرين يساعدك على التعود على السير مرفوعه الرأس مشدوده الكتفين.

لاخفاء عيوب الرقبة:

  • إذا كانت رقبتك طويلة ونحيفه يمكنك ارتداء الملابس ذات الياقة المرتفعة أو ارتداء عقد يحيط برقبتك فى أكثر من دور
  • أما إذا كانت رقبتك عريضة أو قصيرة فيمكنك التخفيف من حده عرضها وقصرها بارتداء ملابس ذات ياقة مفتوحة على هيئة 7 والابتعاد تماماً عن الياقاتالمرتفعة أو التى تحيط بها مباشرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى