الرئيسية / تربية الأطفال / استمتعي بشكلك أثناء حملك

استمتعي بشكلك أثناء حملك

[FONT=Arial] الامومة شعور لا يمكن تجاهله لكن بعض التغيرات التي تطرأ على جسد الام الحامل من الممكن ان تعكر عليها صفو هذا الشعور .
فهناك نوعان من الحوامل ، إما سيدة تحب شكل جسمها الجديد ، وتستمع بالتغيير الذي يحدث له يوماً بعد يوم .
أو هناك نوع لا يعجبه هذه التغيرات ، ويرى كأنها ثمن لحدوث هذا الحمل .
بالطبع يمكنك أن تكوني من النوع الأول ، فقط تعلمي كيف تحبين جسمك خلال فترة الحمل .

نقاطاً سهلة وبسيطة تستطيعين خلالها تقبل صورتك أثناء فترة حملك وهي :
1- اعلمي أن حملك لن يدوم مدى الحياة ، يمكن لفترة التسعة أشهر أن تقوم بمفعول سحري ، خاصة إذا كان لديك عيب أو أكثر في جسمك .
2- إذا كان أردافك كبيرة ، وصدرك صغيراً ، فستجدين أنها أصبحت أهم معالمك الأنثوية خلال فترة الحمل ، وستجدين أن أردافك متناسقة مع نمو بطنك ، وستلاحظين نمو صدرك نتيجة حدوث تغيير هرموني هائل خلال هذه الفترة .
3- لا يتوقع من الحامل مسايرة الموضة ، إلا إذا كانت واحدة من نجمات السينما المشهورين ، ولكن لديك هنا خيارين : إما أن تلعبي دور «الأم» من خلال ارتداء ملابس الحمل الفضفاضة الكلاسيكية ، أو أن تقومي بكسر كل القواعد ، ولعب دور «الأم الأنيقة» .
4- استمتعي بهذه الفترة ، واستخدمي مخيلتك ، وإحساسك لتبدي في أحسن هيئة ، واعلمي أن المرأة الحامل معجزة ، وأن لا أحد يستطيع إنكار جمالها ، واستمتعي بكونك مركز انتباه لمن حولك ، ولم لا ؟ على الأقل خلال فترة التسعة أشهر ، تذكري كل هذا الكلام ، وضعيه نصب عينيك خاصة في الأيام التي تشعرين فيها بالإحباط .
5- تذكري أنك سوف تتخلصين لفترة من متاعب الدورة الشهرية ، على الرغم من أنه لا مفر من عودتها إلا أنك سوف تأخذين قسطاً من الراحة خلال التسعة أشهر .
6- ركزي على ما تحبينه ، فعند خروجك من المستشفى سيكون طفلك بين يديك ، وهو أكثر ما تجب السعادة به ؛ لتكوني في حالة نفسية أفضل .
7- احرصي على أن تكوني جميلة طوال الوقت ، لا تركزي على الأشياء السلبية ، تخطي هذا الحاجز ودللي نفسك ، اذهبي إلى التسوق وشراء ملابس تجعلك أكثر أناقة ، واجتمعي بأصدقائك ونامي بشكل جيد ، كل هذا سوف يشعرك بأنك أفضل .

[/FONT]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: