متنوع

اساطير مدهشة عن القهوة لم تسمع بها من قبل

اساطير مدهشة عن القهوة لم تسمع بها من قبل

القهوة هي المشروب الأكثر شعبية في العالم، فمنذ القرن التاسع عندما اكتشف راغي الأغنام الاثيوبي ان اغنامه أصبحت اكثر نشاطا بكثير مما كانت عليه بفضل القهوة، صار الان يتم استهلاك اكثر من 500 مليار كوب من القهوة سنويا حول العالم.

تستعرض (جنتي) في هذا المقال مدهشة عن القهوة علي الاغلب انك لم تسمع بها من قبل، وسوف نضع لكم فى نهاية المقاله استخدامات متتعددة للقهوة تابعونا فسوف تستمتعون بقهوتكم المفضلة وبمعرفة امزيد من المعلومات عنها.

 

  • قهوة لواك المميزة والغريبة

ان كنت من أصحاب الدخل الوفير ومن عاشقي القهوة أيضا, فنحن ننصحك بقهوة لواك المميزة, هذه القهوة هي مزيج خاص وغريب من القهوة ، وهو احد اغلي أنواع القهوة أيضا, فقد يصل سعره في الأسواق الي مئات الدولارات الامريكية لكمية تقدر بحوالي ثلث كيلوجرام, وذلك نظرا لمذاق هذه القهوة الغني وعملية معالجتها المعقدة كثيرا.

الغريب هو طريقة عمل هذه القهوة, والذي يتم من خلال اطعام الفاصوليا حيوانات الزباد التي تشبه القطط الي حد كبير ثم جمع مخرجاتها, يتم حصد القهوة ومزجها مع هذه المخرجات ثم يتم تخميرها مع التوت, لتصنع فنجان قهوة ناعم المذاق مع القليل من المرارة التي تعطي طعما رائع المذاق.

حيوانات الزباد و القهوة

 

  • حقن القهوة الشرجية علاج لأمراض المعدة

في ولاية فلوريدا الامريكية تم العثور علي زوجين يستخدمون القهوة في الحقن الشرجية لعلاج المعدة, وعلي الرغم من انه جانب علاجي غير تقليدي لكن الزوجين مايك وترينا اصبحا يستخدمان اكثر من 100 حقنة شهريا علي مدار سنوات عديدة حسب رواية الزوجين.

بدأ الامر بعد إصابة ترينا بأمراض في المعدة, أجرت ترينا القليل من البحث وتعثرت على الحقن الشرجية للقهوة, لقد جربت هذا العلاج البديل وشعرت بتحسن لأول مرة منذ سنوات عديدة وبعد مشاهدة نتائجها سرعان ما التقط مايك هذه العادة.

 

قامت السيدة ستيلا ليبيك التي تعيش في نيو مكسيكو برفع والتي كانت من اغرب الدعوات القضائية في التاريخ, فقد قامت السيدة ستيلا ليبيك برفع دعوة قضائية ضد سلسلة المطاعم الشهيرة (ماكدونلدز) بسبب سقوط القهوة الساخنة عليها مما ادي الي تعرضها لحروق شديدة.

علي الرغم من ان البعض قد اتهم السيدة ستيلا بتفاهة دعوتها الا انه اتضح ان الامر لم يكن تافها, فقد كانت الحروق من الدرجة الثالثة وتغطي مساحة 6% من جسدها.

كانت الواقعة قد حدثت عندما حصلت السيدة ستيلا التي تبلغ من العمر 79 عاما علي القهوة الخاصة بها من المطعم في كوب بلاستيكي, وعندما حاولت فتحه لتضيف الكريمة والسكر انسكب الكوب عليها وادي الي اصابتها بحروق من الدرجة الثالثة والذي استوجب العلاج في المستشفى لمدة ست أسابيع.

وتم اكتشاف أن أكثر من 700 شخص رفعوا دعاوى ضد ماكدونالدز بسبب حرقهم لقهوتهم وحصلت السيدة ليبيك على 200 الف دولار كتعويض عن الأضرار, تم تخفيض هذا المبلغ إلى 160 ألف دولار لأن هيئة المحلفين وجدت أن 20 في المائة منها مخطئة في الحادث.

 

  • سيرينا ويليامز تحتاج الي القهوة اثناء المباراة

في عام 2015 حدثت واقعة شهيرة في احد مباريات نجمة التنس الشهيرة سيرينا ويليامز, فبعد خسارتها للمجموعة الاولي بسداسية دون رد في المباراة الافتتاحية لكأس (هوبمان) في استراليا طلبت سيرينا التوقف لفترة لتحصل علي القهوة.

تم سؤال الحكم اذا كان ذلك مسموحا وقال انه لا يوجد مشكلة في ذلك, وعند سؤال اللاعبة العالمية عن هذه الواقعة قالت:

كنت أشعر بذلك فقط، لذلك كان علي أن أحضر بعض القهوة, لقد طلبت منهم للتو أن يحضروا لي جرعة من الإسبريسو سألتهم عما إذا كان قانونيًا, لأنني لم أفعل ذلك من قبل كنت بحاجة إلى الاستيقاظ.

وفي وقت لاحق أطلقت مازحة على مشروبها اسم القهوة المعجزة.

 

  • لص يحب القهوة

في عام 2012حدثت واحدة من اغرب حوادث السرقة في أوروبا, دخل رجلان إلى بائع جرائد في مدينة مانشستر بإنجلترا, وقاما بوضع أربعة أكياس كبيرة وطلبا من أمين الصندوق أن يملأها بالسجائر والتبغ.

كان أحد اللصوص يمسك فنجانًا من القهوة بلا مبالاة طوال الوقت حسب رواية العامل, وسرق الرجال كشكًا آخر لبيع الصحف في مانشستر في يوم رأس السنة الجديدة وكان ذلك اللص يقف مع فنجان القهوة بلا مبالاة أيضا.

كان وصف الصحف الإنجليزية للواقعة غريبا كالواقعة ذاتها فبعد ان ذكرت اقوال العاملين قالت:

ربما مع كل هذه السرقة واحتفال ليلة رأس السنة الجديدة, فإن فنجان القهوة ليس سيئة بعد كل شيء.

 

  • ورقة من كتاب أنشأت امبراطورية القهوة بألمانيا

كانت القهوة قبل عام 1908 تخمر بواسطة مرشحات قماشية, وكان الحال كذلك أيضا في المانيا, فقد كان شائع هناك استخدام القماش او أي مصنوعات قماشية لترشيح القهوة.

وفي احد الأيام قامت ربة منزل المانية تدعي ميليتا بنتز بالتخلي عن القماش في ترشيح القهوة, وذلك بسبب الطعم المر لها, وقامت باستخدام صفحة من كتاب ابنها المدرسي في تصفية القهوة بدلا من القماش.

حصلت ميليتا علي براءة اختراع علي هذه الطريقة بسبب النتائج المذهلة لمذاق القهوة الجديد وأصبحت قطبا لفلترة القهوة في المانيا وأوروبا كلها, ولا تزال شركتها موجودة بالفعل هناك.

 

  • القهوة شراب الشيطان

تم توريد القهوة للمرة الاولي تاريخيا الي أوروبا في القرن السادس عشر من المسلمين في شبه الجزيرة العربية, وذلك من خلال قنوات التجارة في البندقية في إيطاليا ومنها الي باقي أوروبا, وقد قوبلت القهوة من الأوروبيين بالإعجاب الشديد لمذاقها الطيب, لكن بعض المتعصبين المسيحيين قابلوا هذا المشروب الرائع بالاتهامات والشكوك.

أطلق عليه البعض اسم (شراب الشيطان) حتى أن الرهبان حثوا البابا كليمنت الثامن على حظر المشروب الإسلامي, جادل البابا بأن المشروب كان جيدًا جدا لدرجة أنه سيكون من الخطيئة السماح لـ الوثنيين فقط وكان يقصد بها المسلمين بشربه, وبفضل البابا كليمنت الثامن بدأت القهوة تنتشر في جميع أنحاء أوروبا.

ولمزيد من المعلومات عن استخدامات القهوه فى مجالات مختلفة يمكنكم زياره هذه الموضوعات

20 استخدام غريب من القهوة رائعة جداً

القهوة واستخداماتها المنزلية

أفكار ممتعة لاستخدام القهوة

استخدام القهوة لإظهار جمالك

طريقة صبغ الشعر بالقهوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى