إعلان
جمالك

اختيار الحذاء المناسب يكمل أناقتك

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأحذية تعتبر من العوامل الأساسية والهامة في استكمال أناقة الفرد, ويعد شراء الحذاء من أهم القرارات التي يتخذها الشخص لأنه يمثل راحته في جلسته وفى سيره. وتصنع الأحذية من خامات متعددة الأنواع أكثرها شيوعا هو الجلد الطبيعي والصناعي الشمواه والقماش, وأحيانا تستخدم لأغراض معينة مثل الأحذية الكاوتشوك أو المصنوعة من القش, ويصنع عادة من هذه الخامات الغريبة أحذية الرياضة وما يلبس بالمنزل من نعال في المناسبات غير الرسمية.
الحذاء المناسب
أناقتك فى اختيار
عند اختيار الحذاء وخامته يراعى شكل الثياب والمناسبة التي ترتدي فيها ويعتبر طراز الحذاء الملائم هو اللون الأبيض أو الأسود أو البني وبتصميم مفتوح أو مقفول موديلات تقليدية.
أما الأحذية التي تلائم السهرات فعادة ما تكون لامعة ومن أقمشة الساتان, وكثيرا ما تجعل بالفحوص أو المعادن لإعطائها لمسة براقة للحفلات, وعموما فإن الملابس الصباحية تتطلب ارتداء أحذية عملية بخلاف ملابس ما بعد الظهر, كما يرتدى البوت أيضا في الصباح, وقد يتخذ الشكل الطويل الذي يصل إلى الركبة أو أسفله بقليل أو قد يصل إلى منتصف الساق أو أقل ويستخدم لإعطاء الدفء بجانب أنه مكمل لتصميم الزى.
وعند اختيار الأحذية يجب مراعاة المقاس والطراز والخامات المستخدمة, وعادة ما يكون حجم الحذاء في المقام الأول ويستدل عليه برقم الحذاء. ويتعين أن يكون طول الحذاء وعرضه كافيين للسماح للقدم بالالتصاق تماما على قاعدة الحذاء, وأن تكون مقدمة الحذاء عريضة بدرجة تكفى باتخاذ وضع مريح للأصابع وأن يتناسب الحذاء مع طول الشخص, وأن يكون الجلد من النوع الجيد, أما كعب الحذاء فيجب أن يكون بمثابة حامل راسخ للجسم, فالكعب ذو الارتفاع غير المناسب لا يستطيع حمل الجسم ويدفعه إلى الأمام على مقدمة القدم كما تغير من استقامة العمود الفقري وتتخذ الكعوب أشكالا وأطوالا مختلفة وفقا للموضة المتغيرة من عام لآخر, فمنها الكعوب الطويلة المرتفعة, ومنها الدبابة, ومنها الكعب المنخفض العريض, ومنها الكعب الخشبي أو المغطى بالجلد وغيرها.
وفى فترة الصباح يستخدم الكعب المنخفض أو متوسط الارتفاع للعمل, وبالنسبة للشاطئ تستخدم الصنادل. وفترة بعد الظهر والمساء يناسبها الكعب العالي, كما أن الأحذية المفتوحة تستخدم في الصباح والأحذية المقفولة في المساء, والكعوب الحريم ذات الكعب العالي تعتبر حديثة فقد بدأ ظهورها في القرن السابع عشر وكانت تصنع من الخشب إلا أنها كانت متعبة وتشكل خطورة بالنسبة للمرأة بسبب ارتفاع كعوبها.
ومع التطور ظهرت أشكال مختلفة من الكعوب, فيجب مراعاة الدقة في اختيار كعب الحذاء, مع مراعاة السن وطبيعة القوام ونوع الملابس التي سترتدي مع الحذاء.
وبوجه عام فإنه يفضل ارتداء الحذاء ذي الكعب المنخفض أو متوسط الارتفاع صباحا في العمل والرحلات كما تتطلبه مثل هذه الأعمال من الوقوف أو المشي فترات طويلة.
الحذاء المناسب للرداء المناسب
مع الجونلة ذات القصة المستقيمة
إذا كانت الجونلة ضيقة مستقيمة والتى يطلق عليها موديل ” القلم الرصاص”، فأنسب حذاء هو ذو المقدمة المدببة ويفضل كعب رفيع يتراوح بين 3 و5 سم، وهو الموديل المعروف باسم ” برنسيس “. وهذا الموديل يناسب أى قدم ويبرز جمالها. وهذا الطراز يجعل الجونلة تبدو جذابة دون مبالغة، والكعب الرفيع المنخفض سيكون مريحا سواء فى يوم عمل طويل، كما أنه مناسب للمساء. وإذا كنت ممن يتألفن مع الكعب العالى فيمكنك ارتداء نفس طراز الحذاء بكعب مرتفع وسيظهر ساقيك أكثر جمالا خاصة إذا كانت الجونلة قصيرة.
مع البنطلونات المستقيمة والضيقة
من أكثر المظاهر الجذابة بنطلون مستقيم أو ضيق مع كعب عال ويفضل أن تكون مقدمة الحذاء رفيعة أو مدببة، لأنه يعطى القوام مظهر رشيق، وخاصة الكعب الرفيع يسحب قصة البنطلون المستقيم مما يجعلك تبدين أكثر طولا من حقيقتك لأنها تحيط سيقانك وتطيلها على عكس البنطلونات الواسعة. ويمكنك ارتداء البنطلونات ” السكينى “، مع حذاء دون كعب فى الجامعة أو النادى.
مع البنطلونات الواسعة
البنطلونات الواسعة تتطلب كعب متوسط أو عالى، وأى حذاء بدون كعب من الممكن أن يختفى تماما فى ثنايا البنطلون، كما أن خطوتك ستكون أثقل مما قد يعطى انطباعا بأنك أقصر من طبيعتك أو أكثر امتلاء. ويجب اختيار حذاء ذو كعب ليس فقط مرتفع بل سميك أيضا. ولكى تسايرين الموضة يمكنك اختيار أحد الأحذية ذات الكعب العريض المتصل بالحذاء كله ويفضل أن تكون واجهة الحذاء مستديرة.
مع الجونلة الواسعة الطويلة
مع الجونلة المنسدلة التى تصل إلى منتصف الساقين أو أطول قليلا تحتاجين إلى حذاء بدون كعب. وإذا كنت ممن يشعرون بالراحة فى الأحذية التى لا يدعمها سمك كبير وتستطيعين التحكم فى خطوتك بها اختارى ” الباليرنا ” فهى أنسب طراز أو أى طراز آخر تفضلين أهم شىء أن يكون الكعب منخفضا. أو الأحذية ذات النعول القماش أو الإسبادرى المفتوحة من الأمام مع الجونلات الصيفى من هذا الطراز، وتجنبى تماما الأحذية ذات الكعوب الرفيعة او السميكة جدا المرتفعة لأنها تبدو خارج السياق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق