إعلان
جمالك

اختيار الاكسسوار المناسب فن وخبرة

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم
يعتبر الاكسسوار أحد مكملات الزينة وهو يعطى للقطعة الملبسية قيمة عالية من الجمال، كما يمكنك أخفاء اى عيوب بالجسم باختيارك للاكسسوار المناسب، ويمكنك بتغيير الاكسسوار مع نفس القطعة الملبسية تحصلى على مظهر مختلف وجديد فى كل مرة.
فهل تجدين لكى ؟
اكسسوارات
هل تعلمى أنه في أنحاء العالم المختلفة دلت الآثار على استخدام الحلي للتزين منذ أقدم العصور، وقد تنوعت الحلي منها الأقراط للأذنين وحلى الأنف والعقود والأساور لليدين والخواتم والمشابك والخلاخيل, هذا بالإضافة إلى التيجان والسلاسل والأزرار والساعات.
إن ارتداء الحلى أو الاكسسوارات فن يستطيع أن يشد الانتباه, ويتبع الموضة, وهى غالبا إما أن تكون من الأحجار الكريمة أو المجوهرات التقليدية. والزيادة المستمرة في سعر المجوهرات لا تعطى الفرصة لكل سيدة لاقتنائها؛ لذلك تم صنع أنواع من الحلي التقليدية كبيرة الشبه جدا بالمجوهرات الحقيقية والدقة المتناهية في صنع هذه الحلي جعلت كثير من السيدات يستطعن اقتناء ما يردنه منها.
واستخدمت اللآلئ أيضا في الاكسسوارات، حيث أنها مرتبطة بجمال المرأة لشفافيتها وغالبا ما تستخدم بالقرب من الوجه مثل الأقراط والعقود, وقد صنعت عقود من اللؤلؤ الصناعي حتى أصبحت في متناول الجميع.
نصائح عند اختيارك واستخدامل للاكسسوارات:
 
هل تعلمى أن اختيارك للاكسسوار المناسب يزيدك أناقة وجمال لهذا:
1- عند ارتداء الاكسسوار يجب تجنب وضعه على زى مزركش بكثرة, أو على جزء به طيات كثيرة؛ لأن ذلك يصبح غير مناسب.
2- يراعى تناسب حجم الاكسسوار مع حجم الفرد الذي سيرتديه، فالخرز الصغير مثلا والحلقان الصغيرة لا تناسب المرأة الصغيرة بينما تناسب المرأة البدينة، ويجب أن تراعى المرأة البدينة عدم ارتداء الحلي الكبيرة جدا حتى لا يبدو حجمها أكبر مما هو عليه، ولكنها تختار الحجم المتوسط المناسب لها. وكذلك لو الرقبة قصيرة  فلا يناسبها القلادات بل يناسبها السلاسل الطويلة … وهكذا.
3- يجب مراعاة اختيار لون الاكسسوار بحيث يتناسب مع الملابس التي ترتدي معه والميكاج ومع تسريحة الشعر أو الطرحة والأهم من ذلك كله أن يتناسب مع لون بشرتك.
– تجربة لمعرفة تناسب لون الاكسسوار مع لون البشرة:  ضعى قطعة الاكسسوار بالقرب من وجهك فإذا لفت نظرك الاكسسوار أولاً فأنه لا يناسبك وإذا لفت نظرك وجهك أولاً فأنه ملائم لكى.
4- أنواع كتيرة واكثرها انتشاراً  هي الذهب والفضة، فيفضل توحيد نوع اللي هتلبسيها ومن الأفضل إنك تلبسي إكسسوارات من نوع واحد، كما يمكن استخدام نوعين من الاكسسوارات يكون بينهم تناغم مثل الذهب مع اللؤلؤ، والفضة مع اللؤلؤ ولكن يفضل لبسهم في المناسبات والخروجات ما بعد الظهر.
5- وإذا كنتى تفضلين الإكسسوار المتضاد مع القطعة الملبسية فاختارى نوع واحد من الإكسسوار. ولا يجب أن تختاري حليك متضادة وتضيفين حقيبة متضادة وأيضا جوارب متضادة مثلا ، والصواب أن تختاري حلي متضادة وتقربي الحقيبة والحذاء والحزام مثلا من لون ملابسك.
5- تجنبي أن يقع الإكسسوار سواء كان ذلك أو حقيبة أو منديل عنق أو الحزام على أعرض منطقة في جسمك ، سواء كان هذا عنقك أو صدرك أو خصرك أو حوضك بل استخدمي الاكسسوار كنقطة تركيز على أفضل منطقة في جسمك أو وجهك ، فمثلا لو كان وجهك أفضل ما فيك فاستخدمي الإكسسوار حول وجهك أو عنقك من أقراط وقلادة مع اعتبار طول وشكل العنق.
6- لا ترتدي المجوهرات الحقيقية مع الإكسسوارات لأن ذلك سيفقدها قيمتها .
7-لا تضعي أساور الذهب مع أساور الفضة أو الإكسسوار من أي معدن أخر لأنها قد تأكل من قشور الذهب .
الأوقات المناسبة مع الاكسسوار المناسب:
– المرأة ذات الذوق السليم تتحلى بالمجوهرات المطفأة أو المعدنية أو الخشبية في الصباح،  ويمكنها استخدام الحلي الصناعية البسيطة ذات الألوان الهادئة في الصباح.
– وبالمجوهرات اللامعة لفترة بعد الظهر.
– أما في المساء فيفضل المجوهرات ذات الفصوص أو الماس، والحلي الذهبية .
– أما بالنسبة للسهرات فأنسب نوع لها هي البلاتين والألماس.
وعموما يفضل أن تكون المجوهرات بسيطة لأن الإفراط في التزين بالحلي يؤدى إلى التبهرج مما يلفت الأنظار إلى صورة سيئة. لان البساطة تلفت النظر أكثر وأكثر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق