إعلان
بشرتك

إرشادات للتخلص من فطريات القدمين

إعلان

تتشكل الفطريات في القدمين بسبب ارتداء الأحذية لفترات طويلة دون تهوية القدمين، وللتخلص منها إليك هذه النصائح:

 

 

تهوية القدمين: تنمو الفطريات في القدمين نتيجة لارتداء الحذاء لفترات طويلة دون تهوية فالفطريات والرائحة الكريهة تنشأ في الأماكن الرطبة المظلمة فحاولي من حين لآخر تهوية القدمين كلما سمح الأمر مع ارتداء الأحذية المفتوحة لكي تتخلصي من الفطريات ورائحة القدمين الغير مستحبة .

إعلان

 

غسل القدمين: استخدم صابونًا معتدلًا وفرشاة فرك لغسل قدميك مرة واحدة يوميًا على الأقل. أفضل وقت للقيام بذلك هو أثناء الاستحمام في الصباح أو في المساء. من المهم تجفيف قدميك تمامًا بعد الغسيل. انتبه بشكل خاص بين أصابع قدميك ، حيث يمكن أن يتسبب البلل في نمو البكتيريا والفطريات بسهولة.

 

تقليم الأظافر: احرصي سيدتي على تقليم أظافرك من حين لآخر لأن الفطريات والبكتيريا تختبئ تحت الأظافر الطويلة والتي يتسبب عنها رائحة القدمين الكريهة والمزعجة كما سيسهل عليك تنظيف القدمين عند تقليم أظافرك فراعي هذه النقطة وان لاتدعي أظافرك تطول أكثر من اللازم حتى لا تتراكم البكتيريا بداخلها بشكل كبير .

 

مستحضرات طبية وقائية: قومي بالاستعانة بطبيب مختص لكي يصف لك مستحضر طبي أو بودرة طبية للقدمين لكي تضعيه قبل ارتداء الحذاء حتى يقضي على الفطريات ولا يسمح بتكوينها والتي ينشأ عنها رائحة القدمين الكريهة وتحمي القدمين أيضاً .

 

الجوارب القطنية: عليك سيدتي بارتداء الجوارب القطنية فهي تعمل على امتصاص العرق وعدم تكوين الفطريات عن غيرها من الجوارب الغير قطنية فراعي قبل ارتداء الحذاء أن تقومي بارتداء الجوارب القطنية وقبل كل ذلك عليك بغسل قدميك ووضع البودرة الطبية أو المستحضر الطبي الذي يعمل على عدم تكوين الفطريات.

 

, , , ,,,,,,,,,,,,,,,,,

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق