إعلان
إعلان
جمالك

أهم 3 أنواع عدسات ملونة وشهرية ويومية من زاهي

إعلان

قبل  اتخاذ قرار شراء أي عدسات ملونة ينبغي عليك معرفة أنواعها  المختلفة و استخدامات كل نوع منها فمثلا هناك عدسات يومية تستخدم مرة واحدة فقط  ولا يمكنك تكرار استخدامها أكثر من مرة و أخرى سنوية بحيث يمكنك استخدامها لـ 12 شهر،  وهناك عدسات شهرية تستبدل كل شهر أو عدة أشهر ولكل نوع طريقة استخدام معينة، وفي هذا المقال سنفصل كل نوع مع إعطاء بعض النصائح المتعلقة  باستخدامات كل نوع و اشهر العلامات التجارية العالمية للعدسات الملونة تابع القراءة للتعرف عليها.

أهم 3 أنواع عدسات ملونة وشهرية ويومية من زاهي

عدسات ملونة

في البداية هناك فرق بين عدسات ملونة و عدسات طبية. فالعدسات الملونة تؤدي وظيفة جمالية فقط. مثلا  بإمكانك استخدام  أي عدسات ملونة من أجل تغير لون عينيك الى لون آخر.  فيما تؤدي العدسات الطبية وظيفة صحية للعين .  مثل  معالجة طول النظر. أو معالجة قصر النظر أو تصحيح النظر.  و قد يتم تلوين العدسات الطبية لتعطي منظرًأ جميل وتؤدي وظيفة طبية و فيما يلي أهم انواع العدسات الملونة:

عدسات يومية

يطلق علي اي عدسات ملونة يتم استخدامها مرة واحدة عدسات يومية فهي عدسات تستخدم مرة واحدة فقط، و لهذه العدسات عدة مميزات أهمها انخفاض سعرها فهي اقل سعر من العدسات الشهرية

إعلان

عدسات يومية

و العدسات السنوية. كما تتيح لك خيارات اختيار الوان متعددة من العدسات اللاصقة. بدلا من اختيار عدسات شهرية أو سنوية بلون واحد. و أغلب العدسات اليومية الاصلية تأتي مصنعة من هيدروكسيثيل ميثاكريلات و هي عبارة عن مواد تسمح باقصى نفاذية اكسجين للعين لاشراقة اعلى. دون أن تعرض عينيك للجفاف أو تسبب لها الاحمرار.

وتتميز أي عدسات يومية بأنها لا تحتاج  لمحلول عدسات فهي ذات استعمال واحد فقط . مما يخفف عليك عناء تنظيف العدسات و تعقيمها بالمحلول. كما تعد هذه العدسات  أحد المنتجات القليلة التي تضمن راحة طويلة الأمد أثناء ارتدائها. إلى جانب أنها تأتي بلون طبيعي يلائم جميع درجات ألوان البشرة. وينسجم مع العينين ويبرز اتساعهما  كي تمنح عينيك نظرة أكثر جاذبية وتألقا.  ومن أشهر العلامات التجارية العالمية التي تصنع العدسات اليومية فريش لوك و لوريال و ايراوبتيكس

عدسات شهرية

تسمى العدسات التي يمكنك استبدالها كل شهر بـ عدسات شهرية  ويعد هذا النوع  من العدسات أحد أكثر الأنواع شيوعا واستخداما . فهي عبارة عن عدسات شهرية  لاصقة يتم استبدالها بشكل متكرر دون الحاجة إلى شراء عدسات كل يوم  و تتراوح مدة استخدام كل عدسة  من شهر لـ 11 شهر ويدون على علبة  العدسات مدة الاستخدام . كما تتطلب هذه العدسات الملونة  عناية خاصة واهتماما كبيرا . لذلك ينبغي عليك تعقيمها قبل ارتدائها  في محلول عدسات شهرية كي تضمن راحة عينك عدم تعرضها للاحمرار والحكة.  ومن أشهر ماركات العدسات الشهرية عدسات لوريال، و عدسات لومينوس وغيرها.

أهم 3 أنواع عدسات ملونة وشهرية ويومية من زاهي

كما تتسم هذه العدسات الملونة  بأنها عدسات شهرية  مثالية ذات مظهر طبيعي بدون إطار حول العدسة. كي  تظهر العينين  بصورة أكثر جمالا  وتألقا. و يعد مزيج الالوان المميز الذي تتمتع به هذه العدسات الملونة مزيجا ساحرا وفريدا من نوعه. وبفضل هذا المزيج اللوني الجذاب تعد هذه العدسات  الشهرية من أكثر ألوان العدسات الملونة مبيعا.  فهو لون مصمم خصيصاً كي  يبرز العيون مع الحفاظ على مظهر طبيعي و راحة مثالية.

عدسات سنوية

تصنف  العدسات السنوية بانها الاكثر جودة من بين جميع انواع العدسات اللاصقة فهي عدسات ملونة  يمكنك إستخدامها لفترات متكررة  و لمدة طويلة نسبيا قد تصل لمدة سنة  وبشكل متكرر.  وبالرغم من أن العدسات السنوية تعد أكثر أنواع العدسات الملونة اقتصادية وتوفيرا بشكل كبير.  إلا أنك عند الحصول على عدسات سنوية ستحتاج الى  الاهتمام بها ورعايتها بصورة مستمرة. و تتمثل هذه العناية في استخدام محلول التعقيم الخاص بأي عدسات سنوية أو شهرية بشكل مستمر.  و أفضل محلول يقدم نتيجة ملحوظة. ويحافظ على عدساتك من الجفاف هو محلول لوريال للعدسات اللاصقة. يمكنك الحصول عليه من زاهي حيث يساعد بشكل كبير في الحفاظ  على  العدسات الملونة سواء عدسات شهرية أو عدسات سنوية

 

في الختام يقدم متجر زاهي العديد من عدسات ملونة والتي تتنوع وتختلف مدة استخدامها من عدسات يومية أو  عدسات شهرية أو سنوية  كما يضم في قسم العدسات الملونة تشكيلة من اجمل الالوان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى