إعلان
المطبخ

أفكار للتخلص من روائح المطبخ

التخلص من روائح المطبخ بطرق طبيعية

إعلان

الروائح فى شئ مزعج جداً كما أنه قد يسبب بعض الأمراض التنفسيه،ويوجد لدينا أنواع من الروائح فى مثل الروائح الناتجة من الأكل والطهى ، والروائح الناتجة من المكان مثل الحوائط والأرضيات والأدوات الكهربائية، وسوف نقدم لكى طرق بسيطة وطبيعيه للتخلص من هذه الروائح.
التخلص من جميع أنواع الروائح فى المطبخ

طرق طبيعية للتخلص من روائح الأكل و الطهي :

 

1- استخدام البطاطس للتخلص من :

من يعرف أن بعض الأطعمة يمكن أن تقضي على روائح الأطعمة الأخرى؟
البطاطس رائعة في امتصاص الروائح. كل ما عليك فعله للحفاظ على روائح الطهي في الهواء هو رش القليل من الملح على بعض البطاطس المقطعه إلى نصفين ووضعها على طبق في مطبخك.

2. شموع الطهاة (الشموع المعطرة) للتخلص من روائح المطبخ :

 
شموع الشيف
تم تصميم شموع الطهاة لتحييد الروائح بدلاً من إطلاقها، إنها عنصر لا غنى عنه في أي ، وهي حل رائع لإزالة الروائح عندما لا يكون لديك الكثير من الوقت بين يديك، وويوجد منها أنواع وأحجام مجتلفه، وشموع الطهاة يمكن استبدالها بالشموع المعطرة.

3. نقع ألواح التقطيع للتخلص من روائح المطبخ :

 

إذا كنت تكافح حقاً للتخلص من روائح الطهي في المطبخ ، فمن الجدير أن تضع في اعتبارك أنها قد تأتي من الأواني وكذلك في الهواء، فالجاني هو ألواح التقطيع الخشبية. يمكن لعصائر اللحوم والخضروات أن تتسرب إلى أعماق لوحة التقطيع مما يجعل من الصعب إزالتها. ولكى نتغلب على هذا الأمر انقع ألواح التقطيع الخشبية بين عشية وضحاها في الماء الساخن مع قطرة مبيض. سيقومون بتطهيرها تمامًا بالإضافة إلى إزالة أي أثر لرائحة الطهي.

إعلان

4. القرفة المغلية للتخلص من روائح المطبخ :

 
معظم روائح الطهي القوية لا نستطيع أن نمنعها ولطردها من مطبخك والتخلص من الروائح الكريهة استبدليها برائحة القرفة اللطيفة ، قوم بغلي بعض العصي في وعاء من الماء لمدة 5 دقائق ، واتركها لتبرد.

5. البن المطحون للتخلص من روائح المطبخ :

 
هل أنت محب للقهوة؟ كم أنت محظوظ فبعد تناول القهوة في الصباح يمكنك أيضاً التخلص من روائح الطهي العالقة في الليلة السابقة. املئي وعاءً صغيراً بحبيبات القهوة المتبقية ، واتركيه على طاولة المطبخ لتحييد الروائح.
نصيحة مهمة: تعتبر القهوة أيضاً رائعة للأيدي ذات الرائحة الكريهة! إذا كنت تتعامل مع السمك أو الثوم ، افرك يديك في حبوب القهوة لتجعلها نظيفه من الروائح.

6. خل أبيض للتخلص من روائح الطهي :

 
استخدامات الخل عديدة  فهو بالإضافة إلى كونه منظفاً رائعاً ، فإن الخل الأبيض رائع أيضًا لتحييد الروائح حول المنزل – بما في ذلك أقوى الروائح في المطبخ،  لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد لتجربة تأثيره القوي فى القضاء على الروائح، يكفي ببساطة غلي كوب من الخل في مقلاة على الموقد لمدة 15 دقيقة يكفي لإبعاد أي روائح باقية.

7. يغلي قشور الليمون للتخلص من روائح المطبخ:

 
هل تستخدمين الليمون كثيراً فى مطبخك، قبل عصر العصير ، تأكدى من تقشير بعض الجلد فإنه رائع للاستخدام في المطبخ، ضع بعض قشور الليمون في قدر من الماء واتركها على نار خفيفة لمدة ساعة أو نحو ذلك.

8. بيكربونات الصودا للتخلص من روائح المطبخ :

 
بيكربونات الصودا هي أحد مكونات المطبخ الهامة التي يمكن استخدامها في جميع أنحاء المنزل، واليوم نوضح لك كيفية استخدامها لإبعاد الروائح في المطبخ،  إنها أسهل طريقة للتخلص من روائح الطهي في قائمتنا. كل ما عليك فعله هو ملء وعاء يحتوي على بيكربونات الصودا ، وضعها في مطبخك وتركها لتقوم بسحرها.

9.  إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة :

 
هل تشعر غالباً أنك تحتاج إلى قناع غاز فقط لفتح الثلاجة؟ بقايا الطعام يمكن أن تجعل رائحة كريهه فى الثلاجة  بمرور الوقت.
لحسن الحظ  يمكن استخدام الأفكار السابقة فى هذه المقاله للقضاء على رائحة ثلاجتك. فيمكن وضع وعاء من القهوة أو بيكربونات الصودا على أحد رفوف الثلاجة. إنه غير مكلف وسهل ويعمل فرق كبير فى الثلاجة!

طرق طبيعية للتخلص من روائح المطبخ :

 
وللتغلب على روائح المطبخ على أسطح المطبخ والأرضيات والحوائط  إليكى هذه الأفكار :
مطبخ بدون رائحة
1- استخدمي الزهور ذات الرائحة الخفيفة في تجميل مائدة الطعام في المناسبات بحيث لا تغلب رائحة الزهور على رائحة الطعام المقدم، واحرصي على وجود زهور ونباتات في أرجاء المنزل المختلفة لإيجاد رائحة عطرة باستمرار . .
 
2- للتخلص من رائحة البهارات في المطحنة الكهربائية اطحني بها قليلا من الخبز المحمص .
 
3- ضعي قليلا من النشادر لطرد الحشرات المنزلية من حول صندوق القمامة و للتغلب على رائحة القمامة .
 
4- بعد انتهائك من أعمال المنزل ادعكي يديك بعصير الليمون لإزالة الآثار العالقة بها بالإضافة إلى تنعيمهما .
 
5- لتخف رائحة القرنبيط والكرنب النفاذة أثناء السلق أضيفي قطعة من الخبز إلى ماء السلق .
 
6- لا بد وضع المواد الغذائية نظيفة في الثلاجة مثل الخضر واللحوم حتى لا يؤثر ذلك على رائحتها .
 
7- يجب تغطية الأطعمة ذات الرائحة النفاذة كي لا تؤثر على الأطعمة الأخرى وتنتشر في الثلاجة .
 
هل لديك أي أفكار أخرى غير معتادة لإزالة الروائح من المطبخ تقومين باستخدامها فى مطبخك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أفكاركم فى التخلص من جميع أنواع الروائح فى المطبخ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق