إعلان
إعلان
جمالك

أربطة العنق تزيد السيدات أناقة

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

أربطة العنق أو الكرافت تعتبر أحد مكملات الزينة عند المرأة ويمكن ربطها بأكثر من طريقة وفى كل مرة تعطى شكل جديد ومميز ومختلف.

وأربطة العنق تتخذ شكلاً معروفاً ويكون الاختلاف عادة في الحجم الذي تعرض للتغير وفقا للموضة السائدة.. فأحيانا تكون رفيعة وأخرى عريضة أو متوسطة، وعلى الرغم من أن الكرافت (La Gravette) إحدى مكونات الرجال ويحكم على أناقة الرجل من حسن اختيارها وتوافق لونها مع لون البدلة. إلا أن المرأة تستخدمها أيضا مع وجونله أو تايور أو اسبور أو مع الزى المدرسي .. الخ ..

أربطة العنق تضيف للسيدات أناقة
أربطة العنق تضيف للسيدات أناقة

مما تصنع أربطة العنق:

وتصنع الكرافت من الحرير الطبيعي أو الرايون أو الأسيتات أو البولي استر أو الصوف أو الأقمشة المخلوطة، وأجود الأنواع من حيث الفخامة هي تلك المصنوعة من الحرير الطبيعي، وعلى الرغم من ذلك فإن البعض يفضل الكرافت المصنوعة من الألياف الصناعية لسهولة العناية بها والاحتفاظ بشكلها.

فتكون الكرافتة إما مطبوعة أو منسوجة بزخارف وأشكال متعددة مقلمة أو كاروهات أو من النوع السادة, ويتخذ شكل نسيجها عادة النسيج السادة أو الساتان (الأطلسي) أو الشبكي.

إعلان

ويتوقف شكل الكرافتة على لونها وطريقة ربطها حول العنق، ويؤثر في هذه الربطة بدون شك نوع النسيج والتركيب النسجي، وكذلك طريقة صناعتها والبطانة الداخلية لها، وعادة ما يحتوى دولاب ملابس الرجال خاصة على عدد لا بأس به من أربطة العنق. وعن طريق اختيار اللون يمكن إبراز جمال البدلة ومظهرها والوصول إلى منتهى الأناقة.

أما المرأة فليس من الضرورى أن تحصل على عدد كبير منها فأنها تستطيع أن تحول شال إلى رابطة عنق أنيقه تناسب ملابسها بطريقة سهلة وبسيطة . والكرافت تعتبر من الإكسسوارات الهامة جدا والتي يجب التدقيق عند اختيارها حتى تبدو متوافقة ومتجانسة مع الملابس, وبالتالي تصل إلى الأناقة المرجوة.

ويمكن متابعة طرق مختلفه لتحويل أى إشارب إلى رابطة عنق عن طريق هذا الموضوع

طرق تحويل الايشاربات إلى أربطة عنق شيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى