إعلان
إعلان
بشرتك

8 فوائد هامة للجمالك من جوز الهند

إعلان
يعتقد البعض أن ثمرة جوز الهند يقتصر دورها على عمل الحلوى وإعطاء الأطعمة نكهة لذيذة، لكن ما لا تعرفينه أنها تحتوى على العديد من الفوائد الجمالية للشعر والبشرة، وسوف نذكر لك منها فيما يلي ثماني فوائدة رائعة.

1- مزيل للماكياج

يمكن استخدام زيت جوز الهند كمزيل طبيعي لماكياج الوجه والعين بدلا من المزيلات الصناعية، للاستخدام، يُوضع مقدار من الزيت فى اليد وتتم تدفئته بالتدليك بين راحة اليدين ثم يدهن به الوجه مع التركيز على الاجزاء التى توجد بها آثار للماكياج، مع الوضع فى الإعتبار عدم وصول الزيت لداخل العين، ثم يُمسح الوجه بمنشفة للوجه ويُغسل بالماء الدافئ. ستلاحظين بنفسك كيف زالت آثار الماكياج تماما.

2- مرطب للبشرة

من أشهر استخدامات زيت جوز الهند أيضا أنه يعمل كمرطب طبيعي للبشرة ويعمل فى علاج الجفاف الذي يصيبها نتيجة البرودة أو نقص الترطيب بالجسم. ويتميز زيت جوز الهند بأنه خفيف وسريع الامتصاص بجانب رائحته الذكية. وأفضل طريقة لترطيب الجسم بالزيت فى الشتاء هى دهن البشرة به بعد الاستحمام مباشرة.

إعلان

3- تفتيح البشرة الداكنة

إلى جانب كونه مرطباً طبيعياً للبشرة، يحتوى جوز الهند على خصائص طبيعية تساعد فى تفتيح المناطق الداكنة من الجسم مثل الكوع والركبة وأسفل الإبط. ولذلك يمكنك استخدامه فى عمل وصفة منزلية طبيعية تستخدمينها من حين لآخر. امزجي ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند ثم ضعي المزيح على بشرتك الداكنة مع التدليك اللطيف ثم اتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة. بعد انتهاء الوقت، اغسلي بشرتك جيداً.

4- علاج فروة الرأس

فوائد جوز الهند لا تقتصر على مجرد العناية بالبشرة فقط، فإذا كنت تعانين من فروة الرأس الجافة أو المصابة بالحكة أو ترغبين فى التخلص من آثار مستحضرات الشعر المترسبة عليها وعلى خصلات الشعر، فإن جوز الهند هو الحل المثالي لك. بعد غسل الشعر بالشامبو، دلكي فروة الرأس بشكل لطيف بزيت جوز الهند واتركيه عليها لمدة لا تترواح بين 15-20 دقيقة ثم اغسلي شعرك. بهذه الطريقة ستصبح فروة رأسك أكثر قدرة على التنفس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى