إعلان
إعلان
رشاقة وتمارين رياضية

8 اطعمه هايلة تخلصك من دهون البطن نهائيا

إعلان
[FONT=Arial]

دهون البطن مشكلة تؤرق بعض بنات , حيث تعمل دهون البطن علي تشويه مظهر بالأضافة الي عدم قدرتها علي ارتداء ما يحلو لها من ازياء, لذا اذا ارتي عزيزتي التخلص من طبقة اضافية من دهون البطن الغير مرغوب فيها فأليك 8 اطعمة صحية تخلصك من دهون البطن بمنتهي السهولة نقدمها لك اليوم .
فاكهة بالصور, فوائد الفاكهة بالصور,
اطعمه تخلص حواء من دهون البطن بسهولة :
1- البطيخ :
يحتوي البطيخ علي 92% ماء وهذه النسبة تعتبر نسبة عالية تساعد علي ملئ المعدة بسرعة , خصوصا اذا كان علي العشاء او في انتظار في منتصف الليل , حيث لا يحتوي علي الدهون او الكوليسترول , مما يساعد علي الحد من دهون البطن الي اقصي حد .

2- البطاطا :
البطاطا غنية بالكربوهيدرات منخفضة السكر ويستغرق الجسم وقتاً طويلاً لتحويلها إلى جلوكوز مقارنة بالأغذية الأخرى التي تحتوي على سكريات عالية مثل البطاطس أو الأرز ولذلك فهي تعطيي طاقة تدوم لوقت أطول، كما أنها مصدر هام للألياف التي تساعد في منح الشعور بالشبع لمدة أطول مما يجعلها مفيدة .

3- البابايا :
تعتبر البابايا مصدر غني بفيتامين A وفيتامين C , ولأن دهون البطن تتكون اساسا نتيجة مشاكل تتعلق بالهضم , ننصح اليوم بأكل فاكه البابايا التي تسعاد علي الهضم .

4- الكرنب :
يحتوي الكوب الواحد من الكرنب على 36 سعرا حراريا و 20% من الحد المسموح به من الألياف الموصوفة للحميات الغذائية ويحتوي أيضا على عشرة أضعاف احتياج الإنسان من “ك” الذي يعتبر في غاية الأهمية لتقوية العظام والذي ينظم أيضاً مستويات الأنسولين للحفاظ على مستوى سكر الدم عند المستوى الصحي كما أنه يساعد أيضاً في منح الشعور بالشبع لفترة أطول.

5- العنب :
تناول العنب الشهي مع اللبن قليل الدسم علي الأفطار تعتبر احد الطرق الصحيحة لبدء يوم صحي , فالعنب يعتبر مصدر غني بفيتامين C , وتشتهر بذور العنب بأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد علي خفض الكوليسترول وبالتالي التحكم في دهون البطن ومنع تجمعها في اكثر المناطق المعرضة مثل البطن .

إعلان

6- التفاح :
تحتوي ثمرة التفاح على 4 جرامات من الألياف وتساهم بشكل جيد في عملية الهضم وتخفيف الشعور بالجوع. وينصح الأطباء بتناول ثمرة التفاح قبل الوجبة بنصف ساعة لتساعد في عملية الهضم وكبح جماح الشهية كما يعتبر التفاح من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وحمض الامينو الذي يدعم نمو العضلات .

7- الفراولة :
الفراولة فاكهة لذيذة ومفضلة للكثيرين سواء الكبار او الصغار لتميزها في الطعم وجاذبية لونها , ولكن القليل فقط من الناس من يعرف عن الفراولة انها تتحكم في مستوي السكر في جسم الانسان , فهي قادرة علي عدم تخزين الدهون الزائدة كما انها تساعد علي تقليل دهون البطن .

8- الخوخ :
يعتبر الخوخ من الفواكه اللذيذة الشهية بالأضافة الي انها غنية بفيتامين A و C , وبالأضافة الي انها فاكهة منخفضة السعرات الحرارية فهي لا تحتوي علي اي دهون مشبعة , فيمكنك استهلاك هذه الفاكهة بأي كمية من الكميات فهي حلوة ومنعشة وخفيفة ويفضل تناولها في المساء حيث تساعد علي تقليل دهون البطن الزائدة .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى