إعلان
إعلان
رشاقة وتمارين رياضية

6 طرق لحرق دهون البطن بشكل سريع

إعلان
[FONT=Arial] من اهم الأسئلة الشائعة والتي تراودنا كثيرا ليلاً نهاراً وفي كل الأوقات هي كيفية الزائدة
وحقيقة الأمر ان دهون البطن من أخطر انواع الدهون التي قد تشكل خطر على صحتنا مستقبلاً ولذلك نقدم لكي في هذا الموضوع بعض الطرق التي قد تساعدك على حرق دهون البطن والتخلص منها بشكل جذري.
طرق حرق دهون البطن:
1- النوم: اذا كنت ترغبين بالعمل في وقت متأخر من الليل أو أحببتي مزاولة نشاطاتك أثناء الليل فتمهلي قليلاً واعيدي ترتيب أمورك في ذلك لأن هذا سيؤدي الى قلة النوم وعدم اكتفاء الجسم بأخذ الوقت اللازم للراحة، فقلة النوم بالليل يسبب تغيير في انتاج الهرمون الذي يؤثر على مستويات الكورتيزول الخاص والتي تسبب الحساسية للأنسولين، مما سيؤدي الى الى الشعور بالجوع أكثر وبرغبة شديدة في السكر وغيره من الأطعمه التي تساعد على بناء الدهون، حاولي أخذ القسط الكافي من أثناء الليل والحصول على حوالي 7 ساعات من النوم ليلاً.

2- تمارين متعددة ومتنوعة:

تتنوع التمارين الرياضية ولكن يمكنك التركيز على المشي السريع لمدة 30 دقيقة، و التركيز أيضاً على تمارين المعدة ونقدم لكي هذا التمرين الرائع للتخلص من دهون البطن
3- السكر هو عدوك: لمحاربة دهون البطن ابتعدي عن السكريات واتجهي الى الأغذية التي تحتوي على البروتين والخضروات والحبوب الكاملة، استبدلي العادات السئية والتي تتمثل بالوجبات السريعة المشبعة بالدهون والسكر بأخرى مفيده، اضيفي دقيق أو الى طعامك.

4- فيتامين سي (C) : عندما تكونين تحت الضغط النفسي أو قلقة ومتوترة بسبب أمور خاجة عن السيطرة، فما عليكي الا تناول كل ما هو غني بفتامين سي (C) مثل الفلفل الحلو بجميع ألوانه والكيوي واللفت حيث أن فيتامين سي (C) يساعد على تحقيق التوازن للكورتيزول والذي يختل توازنه تحت الضغوطات وحيث أن فيتامين سي (C) ضروري لصنع الكارنيتين وهو مركب يستخدم من قبل الجسم لتحويل الدهون الى طاقة (حرق الدهون) مما يجعل فيتامين سي (C) صديقك لحرق الدهون.

5- تناولي الدهون: نعم لا تتفاجئي، لكن أي دهون هذه انها الدهون الجيده والغنية بال OMEGA 3 مثل السالمون والأوفاكادو والجوز، هذه الأطعمة مفيدة جداً وتشعرك بالشبع لمده أطول.

إعلان

6- خذي نفساً عميقاً: هذه طريقة بسيطة جداً يمكنك استخدامها في اي وقت، مع كل زفير قولي لنفسك تمهلي، وركزي على ابطأ الزفير قليلاً وستجين أنها طريقة فعالة.
[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى