إعلان
إعلان
شعرك

5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر الأسود

إعلان
[FONT=Arial]

الشعر الأسود حساس نسبيًا ويعد من أكثر أنواع الشعر عرضة لفقدان لونه وسمكه بسهولة، خاصًة إذا كنتي تعتمدين نظامًا غذائيًا غير صحي وتكثرين من استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية. لذا نقدم لكِ اليوم، 5 طبيعية تحتوي على مكونات متوفرة في منزلك، وغنية بمواد سحرية تعيد لشعرك نضارته ولمعانه وتحتفظ بكثافته وتسرع من نموه، فجربيها وتمتعي بإطلالة جذّابة طوال حياتك…

1- وصفة :

إذا كنتي تمتلكين شعرًا أسود، فاحرصي على تغذيته وترطيبه بتطبيق إحدى الزيوت الطبيعية التي تفضلينها، كزيت الزيتون أو زيت أو زيت الخروع. فقط قومي بأخذ كمية مناسبة وتسخينها قليلًا ودلكي بها فروة رأسك وشعرك من الجذور حتى الأطراف، وغطي رأسك بمنشفة مبللة بالماء الدافئ واتركيه 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء العادي وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

2- وصفة الشامبو العشبي:

تمتعي بإطلالة الشعر الأسود الأنيق، من خلال غسله بالشامبو العادي الخاص بكِ، وبعدها استخدمي الشامبو العشبي في مسح شعرك وفروة رأسك، ثم اشطفي شعرك بعدها بمزيج من نصف كوب من خل التفاح وكوب من الماء واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بشطف شعرك نهائيًا بالماء العادي، وكرري هذه العملية في كل مرة تغسلين فيها شعرك.

3- وصفة :

إعلان

المايونيز أحد العلاجات المنزلية التي تمنحكِ شعرًا أسود صحي وسميك للغاية. لذا طبقي كميات مناسبة منه على فروة رأسك وشعرك بأكمله واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بعدها بالماء العادي، وكرري الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

4- وصفة الشاي الأسود:

المركبات الموجودة في الشاي الأسود تعزز من فروة الرأس وتوفر الكيراتين في الشعر، فيصبح أكثر قوة وحيوية. لذلك اشطفي شعرك به مرتين في الأسبوع، عن طريق غلي أوراقه في الماء ووضع السائل على فروة رأسك وشعرك بعد أن يهدأ واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء العادي وتمتعي بأفضل النتائج.

5- وصفة الحناء:

الحناء منتج طبيعي سحري يعمل على تعزيز لون الشعر وتغذيته ن الأعماق. لذا قومي بأخذ حفنة من أوراقها وأوراق الكزبرة، وانقعيهم في كمية كافية من الماء، واتركيها بين عشية وضحاها. وفي الصباح إطحني هذه الأوراق حتى تصبح عجينة وطبقيها على فروة رأسك وشعرك وابقيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء العادي، وستلاحظين الفرق بنفسك.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى