إعلان
إعلان
بشرتك

5 وصفات طبيعية لترطيب اليدين في الشتاء

إعلان
[FONT=Arial]

قد تعاني يديكِ من مشاكل جلدية كثيرة في فصل الشتاء كالجفاف والتلف والحساسية، وذلك لأنها من أكثر مناطق الجسم تعرضًا للطقس البارد بما يحمله من رياح وصقيع. لذا نقدم لكِ الآن، 5 وصفات طبيعية يمكنك تحضيرها في منزلك بكل سهولة لتساعدك في ترطيب يديكِ من الأعماق، فجربيها لتتمعي بمظهر صحي ونضر دومًا…

1- وصفة :

قومي بمزج 2 ملعقة صغيرة من كريم الحليب مع 2 ملعقة كبيرة من مسحوق و4 ملاعق صغيرة من الحليب الطازج، وعندما تحصلين على عجينة قومي بتطبيقها على يديكِ ودلكيها لمدة 6 دقائق ثم اغسلي اليدين بالماء الدافئ. وكرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا لتحصلي على أفضل النتائج.

2- وصفة E:

يحتوي فيتامين E على فوائد متعددة للبشرة، لذا قومي بغسل يديكِ بالماء العادي دون استخدام أي غسول، ثم طبقي عليها زيت فيتامين E وقومي بتدليكها به بلطف حتى يمتص الجلد الزيت تمامًا، واتركيه طوال الليل حتى تستيقظي في الصباح بأيدي أكثر نعومة وسلاسة.

3- وصفة :

إعلان

تخلصي حواء تمامًا من جفاف اليدين في الشتاء، من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت مع حوالي 3 ملاعق صغيرة من عصير ، ثم ضعي المكونات على يديكِ ودلكيها بها لمدة 20 دقيقة واغسلي يديكِ بعدها. واحرصي على تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

4- وصفة البطاطس:

قومي بغلي حبة واحدة من البطاطا واهرسيها جيدًا مع إضافة كمية مناسبة من الحليب عليها، وبعد أن تحصلي على عجينة ناعمة ضعيها على يديكِ واتركيها 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء العادي ولاحظي النتيجة بنفسك بعد تكرار هذه العملية مرتين على الأقل في الأسبوع.

5- وصفة الجليسرين:

يعتبر هذا القناع بمثابة علاج فوري لليد التالفة في فصل الشتاء. ويمكنك تحضيره من خلال خلط ملعقة كبيرة من الجليسرين مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر، ملعقة واحدة من عصير الليمون، صفار بيضة واحدة و10 قطرات من ، ثم طبقي هذا المزيج على يديكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليها بعدها بالماء العادي، وتألقي بأيدي مثالية.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى