إعلان
إعلان
رشاقة وتمارين رياضية

5 عادات خاطئة تساعد علي فشل خطة انقاص الوزن

إعلان
[FONT=Arial] هل انت جاد في انقاص وزنك ؟ اذا كانت الأجابة بنعم,فلابد ان تدرك ان انقاص الوزن ليست مهمة صعبة انما هو امر يحتاج الي تنظيم واعداد وصبر,ولابد ان تعلم ان هناك 5 عادات خاطئة تساعد علي فشل خطة انقاص الوزن نقدمها لك اليوم لتحزر منها اذا كان لديك رغبة وارادة في انقاص وزنك
انقاص الوزن بالصور, بالصور, رجيم بالصور
1- تجويع النفس :
تجويع النفس عادة يقوم بها اغلب الناس بصورة لا ارادية في حالة الرغبة في انقاص الوزن , علي اعتبار انها وسيلة طبيعية وفعالة غير مدركين ان الحرمان والجوع قد يؤدي الي نتائج عكسية وبالتالي عدم القدرة علي الأستمرار علي هذا الوضع علي المدي الطويل .

2- الأكثار من تناول الطعام :
انقاص الوزن يحتاج الي اتباع نظام غذائي صحي يعتمد علي تناول الطعام علي فترات منتظمة والأبتعاد عن امتلاء البطن في كل وجبة , فالاكثار في تناول الطعام وعدم تحديد كمية الطعام ونوعيته من اكثر العوامل التي تؤدي الي عدم التحكم في عملية انقاص الوزن .

3- الأعتماد علي اتباع نظام غذائي فقط :
كثير من الناس يعتقدون ان الأعتماد علي اتباع نظام غذائي فقط من شأنه انقاص الوزن غير مدركين للدور الحيوي الذي تلعبة ممارسة الرياضة بأنتظام , مما يؤدي الي شعورهم بالملل من اتباع النظام الغذائي وتراجع حماسهم للأستمرار عليه مما يؤدي في النهاية الي تناول الوجبات السريعة و تناول الطعام كلما شعروا بالجوع وهذا يعتبر من اكثر الأسباب التي تؤدي الي فشل خطة انقاص الوزن .

4- تخطي وجبات الطعام :
هناك اعتقاد سائد بين الراغبين في انقاص الوزن ان قلة الوجبات مفيد في اكتساب الرشاقة غير مدركين ان تخطي وجبة الأفطار او الغذاء يؤدي الي الشعور بالجوع في نهاية اليوم مما يؤدي الي الرغبة في زيادة كمية الطعام او تناول الوجبات السريعة الدسمة , لذا ننصح بعدم تخطي الوجبات الرئيسية وخاصة وجبة الأأفطار لما لها من اهمية قصوي للأنسان .

5-تناول الغذاء بالعمل او الأماكن العامة :
هناك عادة خاطئة يفعلها بعض الراغبين في انقاص الوزن بصورة لا ارادية تؤدي الي فشل خطة انقاص الوزن الا وهي التعود علي تناول الطعام في مكان العمل او من المحال التجارية الخاصة بالوجبات السريعة , ففي هذه الحالات يشعر الفرد انه من الصعب الألتزام بالنظام الغذائي المراد اتباعه والطعام الصحي مما يجعل كل مجهوداته في انقاص الوزن تصبح هباءا ولا قيمة لها .

إعلان
[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى