إعلان
إعلان
رشاقة وتمارين رياضية

5 طرق للاقلاع عن تناول الوجبات السريعة

إعلان
[FONT=Arial]

هل تأكل فى المطاعم أسبوعيا ؟ هل نادرا ما تقوم بتحضير الطعام فى المنزل ؟ هل لديك ثلاجة مملؤة بالاطعمة المعلبة والمجمدة ؟ هل من الصعب عليك الالتزام بالريجيم الخاص بك ؟ هل أصبح من الصعب عليك عمل ريجيم لفقدان وزنك ؟ إذا كانت اجابتك نعم فعليك الاسراع فورا للحد من تناول الوجبات السريعة .

يقدم لك موقع حواء ويب بعض الطرق للحد من تناولك للوجبات السريعة والبدء فورا فى الريجيم الخاص بك والحصول على وزن مثالى .

1/ الطهى فى المنزل :
من أهم الاسباب التى تدفعك لتناول الوجبات السريعة هو عدم وجود ما تأكله فى المنزل ، لذا عليك من الان أن تبدأ فى اعداد طعامك فى المنزل وتطهوه بنفسك ، وبمجرد تعودك على الطهى فى المنزل ستجد أن الامر أصبح أسهل وأقل تكلفة ، وبعد أجتيازك لهذه الخطوة سوف تبدأ فى البحث عن الوصفات الجديدة واللذيذة والتى قد تكون فى ذات الوقت صحية ، وبمجرد البدء فى الطهى فى المنزل سوف تحد من تناولك للاطعمة السريعة بل وستدعم نظام الريجيم الخاص بك بقوة .

2/ ترشيد ميزانية الانفاق :
واحدة من أهم الاسباب التى تجعلك قد تتوقف عن تناول الوجبات السريعة والبدء الفورى فى الريجيم الخاص بك هو ترشيد انفاق ميزانية تناول الطعام خارج المنزل ، هل جربت مرة فى حساب تكلفة حساب ما تنفقه على تناول الطعام السريع خارج المنزل حتما إذا قومت بذلك ستجد أن أموالا طائلا تنفقها شهريا على هذه الوجبات التى لا تجلب لك الا الامراض والخسارة ، قرر يوما أن تحدد هذا الانفاق وتبدله بأكلات صحية سليمة داخل المنزل متبعا ريجيمك الغذائى سوف تجد أن فائض الانفاق على الطعام كبير جدا هنا يمكنك الاستفادة من هذا التوفير فى أى أن تنفق هذا المبلغ فى أشياء محببة لك او حتى تنفقه على التسوق .

3/ أقضى على شهوتك بالفاكهة :
الاقلاع عن تناول الوجبات السريعة وأتباع ريجيم صحى ليست بعملية سهلة تتم بين ليلة وضحاها بل تحتاج الى فترة لتعديل وتبديل العادات الغذائية الخاطئة بأخرى صحيحة وذلك من خلال أستبدال الشهوة للوجبات السريعة بتناول الفاكهة فكلما شعرت بميل وشهوة تجاه الطعام السريع قم بتناول الخضروات والفواكه وأضف عليها التوابل او المنكهات الخاصة بك هنا سوف تستطيع السيطرة على شهوتك وتحقق نتائج مثالية فى نظام الريجيم الخاص بك .

4/ توقف عن تخزين الوجبات السريعة :
يجب البدء فورا فى تفريغ محتوى الثلاجة الخاصة بك من الوجبات السريعة لان عملية التخزين هى التى تؤدى بك الى الافراط فى تناول الوجبات السريعة وعدم القدرة على البدء فى نظام ريجيم صحى ، فإذا كان لديك عادة تخزين الرقائق والبطاطس المقلية والنقانق وغيرها فتوقف فورا لان كل هذه الاطعمة غير مرغوب فيها فى مطبخك او ثلاجتك ، إذا قمت بهذه الخطوة الهامة حتما سوف تستطيع التوقف عن تناولها ، وفى حالة ما إذا كنت جائع سوف تضطر حتما الى تناول الخضروات او الفاكهة او حتى الطعام المنزلى وتبدأ فى تدعيم الريجيم وخسارة الوزن .

إعلان

5/حدد هدفك :
فكرة الاقلاع عن تناولك للوجبات السريعة فكرة عظيمة ولكن يجب أن يكون لديك هدف واضح وصريح للسبب الحقيقى لقيامك بذلك لان تحديد الهدف من الامور الهامة التى تجعلك تقدم على هذه الخطوة وتنفذها بنجاح ، فهل هدفك هو أتباع ريجيم ؟، ام لفقدان وزنك؟ ، ام تحتاج الى أن تعيش حياة صحية ؟، ام تريد أن تحافظ على سلامة قلبك؟ ، ام تريد توفير المال ؟

6/ لا تتوقف فجأة :

توقفك فجأة عن تناول الوجبات السريعة أمر خطر جدا لانه لا يجعلك تبدأ فورا فى ريجيم او تتبع عادات سليمة بل سيؤدى بك الى أن تشتاق بشكل أكبر لتلك الوجبات ، ولكن يجب عليك أن تنظم حياتك ووجباتك خطوة خطوة حتى تتمكن من السيطرة على رغبتك الشديدة فى تناول الوجبات السريعة و تخلق رغبة اخرى اقوى فى تناول وأتباع الريجيم .

كل هذه نصائح لا تساعدك فقط فى الاقلاع عن تناول الوجبات السريعة بل أيضا تساعدك فى أن تتبع نظام ريجيم وتحقق وزن مثالى وتحيا حياة صحية وطبيعية بشكل أفضل .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى