إعلان
إعلان
أنتِ وأسرتك

5 سبل لأكساب المراهق الثقة بالنفس تعرف عليها

إعلان
[FONT=Arial] 1- الأطراء على او سواء فى المظهر او ابراز بعض السلوكيات الأيجابية من شأنه تعزيز بالنفس والشعور بالتقبل والتقدير
2- منح المراهق او المراهقة فرصة لأتخاذ القرار والتفكير المستقل فى امورهم ومشاكلهم الخاصة ،فهذا من شانه بناء جسر من الثقة المتبادلة بين الأهل والأبناء فى فترة المراهقة بالأضافة الى تعزيو الثقة بالنفس وشعوره بأهميته.

3- اعطاء الأبن فى فترة المراهقة صورة ايجابية عن الذات من خلال تكليف الأبن ببعض المهام التى يتقنها لتكون حافز لديه على الأنجاز وبالتالى ترتفع روحه المعنوية ويشعر بالثقة بالنفس.

4- تشجيع الأبناء بفترة المراهقة على الحوار والتحدث فى امور ومشاكلها البسيطة والأخذ بأرائهم فى بعض الأمور ومشاركتهم فى بعض المهام المنزلية من شانه الشعور بالثقة فى النفس وبالتالى الأحساس بالتقبل والأندماج فى جو الأسرة.

5- تدنى تقدير الذات من المشاعر المؤلمة التى قد تدمر نفسية الأبناء فى فترة المراهقة واكثر الطرق المعاجة لها هو احتواء الأهل للمراهق والعمل على مساعدته لزيادة مهاراته واكتشاف قدراته التى لا يعرفها هو عن نفسه,. فهناك ابناء قد يشعروا بعدم الثقة فى النفس نتيجة شعورهم بمشاعر الأحباط نتيجة عدم تميزهم فى اى مجال من المجالات ، فى هذه الحالة يجب على الأهل العمل على النهوض بقدرات وامكانيات الأبن من خلال الحاقة بالنوادى الرياضية والتعرف على ميوله الرياضية ايضا يجب العمل على شغل وقت فراغ الأبن وعدم تركه فريسة للأحباط والأكتئاب ولكن بشرط ان يكون هو من يقترح كيفية قضاء وقت الفراغ فى شيئ يفضله.

[/FONT]

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى