إعلان
إعلان
بشرتك

5 أسباب غير متوقعة تضر بشرتك

إعلان
[FONT=Arial]

تتعدد أسباب تلف الجلد الشائعة، ولكن تظل هناك عادات كثيرة غير متوقعة تمارسيها في حياتك اليومية، وتؤذي وتجعلها تعاني من والمظهر الشاحب، سواء كانت أشياء عادية أو خطوات عناية ومكياج. لذا جمعنا لكِ أبرز هذه الأخطاء، فتعرفي عليها وامتنعي عنها تمامًا لتحافظي على رونق النضر والحيوي….

– الاستحمام بالماء الساخن: لا شك أن الساخن يطهر الجلد ويزيل الطبقة الميتة منه ولكن الإفراط في ذلك قد يؤدي إلى قشور وجفاف للجلد مما يجعله يعاني من الإحمرار، التهيج والحكة. لذا تجنبي هذه العادة واستبدليها بالإستحمام بالماء الفاتر.

– التحدث في الهاتف: قضاء ساعات طويلة في التحدث على الهاتف الخلوي الخاص بكِ يمكن أن يؤدي إلى حدوث طفح جلدي على طول منطقة الفك والخد. فلا تضري بشرتك بهذه الطريقة وتأكدي دومًا من تنظيف الجهاز بالمناديل المضادة للجراثيم قبل وضعه على الجلد.

– تحديق العين: يعتبر تحديق العين من الأخطاء التي تسبب لكِ تجاعيد حول هذه المنطقة، وهو عادة ما يحدث بسبب ضعف في النظر. لهذا ننصحكِ بزيارة طبيب العيون مرة واحدة على الأقل في السنة لاكتشاف أي مرض وعلاجه بطريقة سريعة.

– المواد الكيميائية في المياه: مثلما يؤدي الاستحمام الساخن لفترات طويلة إلى جفاف الجلد، أيضًا المواد الكيميائية الموجودة في الماء والمتراكمة في رأس الدُش كالكلور وغيره تعمل على تلف لبشرتك وتسحب منها إنتعاشها وبريقها. لذلك احرصي على تصفية المياه التي تستخدميها في تنظيف جسمك.

– شرب : على الرغم من أن الكافيين الموجود في القهوة يضم فوائد عديدة للبشرة، إلا أن الإفراط في شربه سيكون السبب الرئيسي خلف ظهور علامات المبكرة كالتجاعيد والبقع الداكنة. وللحماية من هذا الضرر اشربي الكثير من الماء المضاف إليه شرائح البرتقال أو الليمون لتحسين النكهة والحصول على المزيد من الترطيب.

إعلان
[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى