إعلان
إعلان
بشرتك

3 خرافات خاطئة عن البشرة الحساسة

إعلان
[FONT=Arial]

إذا كنتي تمتلكين الحساسة المعرضة لظهور ، والمواجهة للكثير من الأمراض الجلدية كالالتهابات والحكة والإحمرار، فيجب أن تتبعي الطرق الصحيحة وتستخدمي المستحضرات التي تساعدك في تهدئتها ومنحها المظهر المشرق. لذا قررنا أن نقدم لكِ اليوم 3 خرافات خاطئة حول البشرة الحساسة، والحقائق الكامنة ورائها فتعرفي عليها…

الخرافة الأولى: الرينيول لا يفيد البشرة الحساسة

الحقيقة: يمكن لأي شخص أن يستخدم مستحضرات العناية البشرة التي يدخل في تكوينها مادة الريتينول، خاصًة من تمتلك البشرة الحساسة. وذلك لأنه يخفف من آثار الحكة القاسية ويرطب الجلد، كما أنه غني بخصاص مضادة للالتهابات. لذا لا تقلقي سيدتي من تطبيق المنتجات التي تحتوي على الريتينول على .

الخرافة الثانية: الهيبوالرجينيك لا يهيج البشرة

الحقيقة: أن مادة الهيبوالرجينيك توجد في بعض مستحضرات التجميل كالمكياج والمرطبات، وهى لطيفة على البشرة وخالية من المواد المسببة للحساسية. ولكن، ذلك لا يعني أنها لا تسبب للبعض جلدية. لذا تعرفي على مدى قابلية بشرتك الحساسة لهذه المادة قبل تطبيق المنتج الذي يحويها.

الخرافة الثالثة: البشرة الحساسة لا تُقشّر

إعلان

الحقيقة: تعتبر خلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح بعض أنواع البشرة الحساسة حاجز وقائي يمنع تهيجها. ولكن، توجد أنواع أخرى كالمعرضة لظهور حب الشباب تحتاج للتقشير بانتظام للحفاظ على المسام.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى