إعلان
بشرتك

20 نصيحة تبعد الشيخوخة عن بشرتك

إعلان

6- تناولي كميات كبيرة من الطماطم، فهي غنية بفيتامين (أ) و (ج) والبوتاسيوم، وجميعها عناصر مهمة لبشرة جميلة وصحية.

7- تعلمي مهارات زيادة الثقة بالنفس، فقد أثبتت الأبحاث أنه كلما زادت الثقة، تحسن مظهر البشرة وبدا الشكل أصغر سنا.

8- تناولي الخضراوات الطازجة، كالجرجير ، بشكل يومي.

9- اختاري الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، كالموز والبرقوق المجفف (القراصيا) وعصير البرقوق، والخوخ المجفف والمشمش والكانتالوب والشمام.

10- تناولي الأطعمة الغنية بالألياف كالبقول، والحبوب، والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات.
11- إذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي المناشف الورقية الماصة للدهون خلال اليوم للتأكد من عدم تجمع كتل دهنية على وجهك، التي تتحول إلى بثور فيما بعد.

12- تخلصي من آثار الماكياج تماما قبل النوم، ويمكنك استخدام المناديل المبللة المخصصة للأطفال. كما يمكنك استخدامها لإنعاش الوجه واليدين خلال اليوم.

13- إذا لاحظت ظهور بقع بنية على بشرتك، تشبه النمش ولكن بحجم أكبر، وهي من علامات التقدم في السن، اغسلي بشرتك بمخيض اللبن buttermilk ، فهو يحتوي على مادة حمضية تنظف البشرة، وتخلصها من هذه البقع الداكنة.

14- إذا لاحظت ترهل بشرة الذراعين والفخذين، عليك بممارسة رياضة رفع الأثقال مرتين إلى 3 مرات اسبوعيا، وذلك لاستعادة . شكل وصلابة العضلات، تصبح بشرتك مشدودة وأصغر.

15- احمي بشرتك من التعرض لأشعة الشمس الضارة، التي قد تؤدي إلى ظهور بقع داكنة مع جفاف البشرة. لذا ضعي الكريمات الواقية من الشمس كلما تعرضت لها، وجدديها كل ساعتين إذا قضيت فترة طويلة في النهار بمكان مفتوح.

16- احرصي على النوم 8 ساعات ليلا يوميا، وذلك لبشرة صحية ونضرة.
17- لتحسين طبيعة ومظهر بشرتك في الحال، امزجي قليلا من عصير الخيار مع عصير الليمون، وضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام.

18- لبشرة تبديك أصغر من عمرك بسنوات، تناولي على الأقل كوبا من الشاي الأخضر يوميا.

19- يجب عمل قناع لتخليص البشرة من السموم العالقة بها مرة كل اسبوع، ويمكنك تجريب قناع السكر البني، فهو يقضي على البثور الدهنية، والشوائب، والخلايا الميتة بالبشرة. ويمكنك عمله كما يلي: أولا بمنشفة قطنية مبللة بماء دافئ، امسحي وجهك جيدا. ثم استخدمي قطنة متوسطة الحجم مبللة بزيت الريتون لمسح الوجه جيدا. ثم ضعي ملعقة كبيرة من السكر البني في يديك وافركيه جيدا، ثم ضعيها على وجهك وابدئي بفركه على الوجه برفق لمدة من 20 إلى 30 ثانية في كل مكان بالوجه. اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم استخدمي منشفة قطنية مبللة بماء دافئ للتخلص من بقايا الزيت على الوجه، ولكن برفق أيضا.

20- لتقليل آثار البقع الحمراء على الوجه، ضعي قطرات قليلة من نقاط Visine المنظفة للعين. فهي تزيل التهاب الوجه فورا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق