إعلان
المطبخ

20 استخدام غريب من القهوة رائعة جداً

إعلان

رائعة حقاً وهى من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة للكثيريين وخاصة في الصباح فللقهوة رائحة ونكهة مميزة تساعد الجميع على التخلص من ملامح الإرهاق التي تظهر على الوجه وخصوصاً فى الصباح. وبالرغم من ذلك فالقهوة يمكن استخدامها فى مهام أخرى كثيرة مثل استخدامها فى ماسكات تظهر جمالك أو يمكن استخدامها فى تنظيف المنزل سوف نتعرف عليها فى هذا المقال على الكثير من .
 
القهوة

:

1. :

 
يمكنك استخدام القهوة كمحسّن للون الشعر وسوف يغمق ويضيف لمعاناً إلى شعرك! فليست هناك حاجة لإنفاق الأموال في الصالون للحصول على علاجات مكلفة لتحسين الشعر.
اصنعى نكهتها قوية واتركيها فترة ثم يتم وضعها على الشعر ، لكن تأكدى من ترك القهوة تبرد أولاً. اتركيها تحت غطاء بلاستيك واتركيها في شعرك لمدة 45 دقيقة قبل الشطف.
 

2.استخدام القهوة فى عمل مقشر للبشرة :

 
هناك العديد من فوائد التقشير المنتظم. لن تؤدي إزالة خلايا الجلد الميتة إلى تحسين مظهر بشرتك فحسب ، بل تسمح لها أيضاً بتناول المزيد من العناصر الغذائية من منتجات الترطيب أيضاً.
لتحضير مقشر القهوة بنفسك ، ضفى القهوة المستخدمة إلى الماء الدافئ أو زيت جوز الهند وافركي بشرتك من الرأس إلى القدم  ووداعا خلايا الجلد الميتة!

3. استخدام القهوة فى شطف الشعر لعلاج التساقط :

 
بمرور الوقت ، يمكن أن يتراكم الكريم أو الزيت في الشعر ويجعله دهنياً وباهتاً، الآن تخلصي من البقايا التي تركتها منتجات تصفيف الشعر عن طريق تدليك القهوة المستخدمة في شعرك قبل غسل الشعر بالشامبو.
يمكنك أيضاً المساعدة على منع تساقط شعرك بشطف القهوة ، فقط ضعيه بعد الشامبو .

4- استخدام القهوة فى الحد من السيلوليت:

 
الكثير منا يريد التخلص من السيلوليت، وربما تكون قد رأيت منتجات للحد من السيلوليت في متاجر التجميل التي تحتوي على الكافيين ، والتي يقال إنها مفيدة فى اختفاء السيلوليت.
الآن يمكنك المساعدة في التخلص من السيلوليت باستخدام مقشر القهوة محلي الصنع! اتبع الفيديو التالى لتتعلمى كيفيه الصنع.

 

إعلان

:

 

5. استخدام القهوة فى نظافة الصرف :

 
من السهل إصلاح الصرف في الأحواض بمساعدة بقايا القهوة المتبقية. قومى بصبها في المصرف واتبعيها بغلاية مليئة بالماء المغلي للمساعدة على التخلص من الروائح.

6. استخدام القهوة فى إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة :

 
نظافة الثلاجة من الأشياء المهمة والضرورية لكى تحافظى على الطعمة بداخلها بشكل جيد، ويمكن أن تنسكب بعض السوائل أو توجد بعض الخضروات المتعفنة أو الجبن ذو الرائحة الكريهة فهذا بلا شك يجعل رائحة الثلاجة سيئة بشكل كبير.
يمكن استخدام البن المطحون لامتصاص الروائح وملء الهواء برائحة جميلة. املأ بعض أوعية القهوة المطحونة المستخدمة وضعها على رفوف الثلاجة طوال الليل. إنها طريقة سهلة للتخلص من الرائحة الكريهة.

7. استخدام القهوة فى الغسيل السطحي

 
وداعاً للمواد الكيميائية القاسية المضرة بالبشرة فمنتجات التنظيف محلية الصنع أجمل وأحلى وأرخص. فالآن يمكنك عن طريق استخدم قطعة قماش نظيفه خاصة للتنظيف وبعض البن القديم في تنظيف الطعام من سطح (رخامة ) أو مواقد الطهي (البوتجاز أو الفرن أو الميكروويف) ويمكن أيضاً استخدامه مع  الأطباق المتسخة.
 

8. استخدام القهوة كمعطر الهواء:

 
هل تحبين رائحة القهوة؟ لماذا لا تستخدميها كمعطر للهواء؟ كل ما تحتاجين إليه هو أحد الجوارب القديمة ، بعض حبوب القهوة، شريط مطاطي وملعقة، يتم قص الجوارب قم وضع حبيبات القهوة فيه بالمعلقة ثم يربط بالشريط المطاطى جيداً. والآن حصلت على معطر هواء القهوة الطبيعي الخاص بك  .

استخدام القهوة فى الاستخدامات المنزلية:

9. استخدام القهوة فى مساعدة الجزر على النمو:

 
هل تحبين زراعة الخضروات فى منزلك؟ سيكون من دواعي سرورنا أن تعلمى أن البن المطحون يمكن أن يساعد فى نمو الجزر. امزجى حبوب القهوة المجففة مع بذور الجزر لإعطائها دفعة من العناصر الغذائية الموجودة بداخلها مما يساعدها على النمو.
ونفس الوضع مع الفطر عند إضافة بذور القهوة فإنه يزيد من عملية النمو.

10. استخدام القهوة فى صبغة الخشب :

 
ليس فقط الشعر الذي يمكن أن تستخدم القهوة عليه، إذا كانت طاولتك أو السور الخشبي بحاجة إلى تغير لونه، جربى استخدام القهوة كصبغة خشبية طبيعية، ويمكن استخدام حبوب البن الأخضر الكامل فسوف تحصلين على نتيجة رائعه، فهو سيساعدك على جعل خشبك يبدو جيدًا مثل الجديد مرة أخرى!
 

11. استخدام القهوة كمنظف لليد :

 
بعد تقطيع الثوم أو البصل ، قد تكون يديكِ بها أثار روائحهم قليلاً. لا تقلقى ، ستأتي هذه القهوة بالنتائج المضمونه لإنقاذك – قومى بفرك يديك بعد وضع البن بها والآن أنتى مع القهوة تستطيعين مواجهة أي روائح كريهة وترك رائحة يديكِ منعشة.
 

12. استخدام القهوة كطارد للنمل  :

 
إذا اكتشفت النمل فى أى مكان فى منزلك ، أمسكى ببعض البن ورشه حول أماكن دخول النمل فالبن يعمل على إبقائه بعيداً   فهم ليسوا من المعجبين بالبن ، لذلك يستحق المحاولة.
 

13. استخدام القهوة كطارد البزاق والحلزون:

 
بالحديث عن الضيوف غير المدعوين والغير مرغوب فيهم ، يمكن أن تساعد القهوة أيضًا في طرد الرخويات والقواقع التي تستحوذ على رقعة الخضار بالإضافة إلى قتل النباتات، فيمكن للرخويات أيضاً أن تأكل الشتلات وحتى البذور قبل أن تتاح لها فرصة النمو.
وعند وضع القهوة المستخدمة في قاعدة النباتات للحفاظ عليها آمنة تكون ساعدت في منع حدوث مذبحة محتملة لحديقتك ونباتاتك.

14. استخدام القهوة فى استقطاب الديدان الصديقة للنباتات :

 
والآن بعض الديدان نود أن نرى المزيد منها فى الحديقة حيث تساعد الديدان على إعطاء التربة والنباتات العناصر المغذية وتعمل الأنفاق التي تنشئها هذه الديدان عند الانزلاق على طولها فى التربة على تهوية التربة كما تسمح للجذور بالنمو، إن هذه الديدان من كبار المعجبين بالقهوة ، لذا فإن إضافة القهوة إلى أحواض الزهور في حديقتك سيساعد على جذبهم.

15. استخدام القهوة فى إبعاد القطط غير المرغوب فيها:

قطة في الحديقة إذاً قد أتت المشاكل، حان الوقت الآن للتعامل مع هؤلاء الأصدقاء المزعجين.
يبدو أن القطط تكره رائحة القهوة ، لذا امسك حفنة منها لتنتشر في جميع أنحاء الحديقة ، وسوف تبتعد عن نباتاتك الثمينة. امزج القهوة مع قشور البرتقال لتمنحها تأثيراً إضافياً لصد القطط وإبعادهم عن نباتات حديقتك.
 

16. استخدام القهوة فى السماد الخاص بك

 
امنح التربة دفعة لتكون خصبة من خلال إضافة القهوة إلى السماد. فهي غنية بالنيتروجين الذي سيساعد نباتاتك العزيزة على تحويل ضوء الشمس إلى طاقة. وقد تحتاج إلى كمية كبيرة من البن المستعمل ولذلك فيمكن أن تحاول التوجه إلى مقهى قريب لمعرفة ما إذا كانوا سيسمحون لك بسحب القهوة المستعملة . هذا ليس جيداً فقط للنباتات الخاصة بك ، ولكنه طريقة رائعة لتوفير النفايات أيضاً.

طرق ممتعة لاستخدام القهوة :

17. شمعة القهوة

 
لماذا لا تتخلص من شموعك الصغيرة وتجعل رائحة منزلك مثل المقهى الحرفي؟
املأ وعاءً بحبوب القهوة وضع أضواء الشموع على القمة! ستسخن حرارة الشمعة حبوب البن ويمكنك الاستمتاع برائحة جميلة في جميع أنحاء الغرفة. كما يمكن لصق حبوب القهوة على الشمع المتوفر لديكى.

18. استخدام القهوة فى صبغ الأقمشة :

 
اصنعى لنفسك مزيجاً من القهوة المطحونة والماء واستخدميها لصبغ الملابس! تعرفى على كيفية القيام بذلك في هذا الفيديو.
 

 

19. استخدام القهوة كمادة حشو الدبابيس :

 
إذا كنت تحب الخياطة ، فأكيد لديكى الكثير من الدبابيس! وسوف تحتاجين إلى حامل للدبابيس، اصنع لنفسك واحدة جديدة مع القهوة، ستجعل رائحة مجموعة الخياطة رائعة ، وتحافظ على حماية اليدين ، كما ستحمي دبابيسك من الصدأ.
 

20. الرسم بالقهوة:

نفد الطلاء؟ أو ربما كنتى ترغبين في تجربة شيء جديد؟ جربى طلاء القهوة!
الأمر بسيط ،  كل ما عليك فعله هو مزج القهوة بالماء بدلاً من ذلك. للحصول على نغمات مختلفة ، قومى بتغيير كمية المياه للحصول على لون أكثر كثافة باستخدم كمية أقل من الماء. سوف تقومين الآن بعمل جميلة لمنزلك، وهى فكرة تناسب الأطفال بل إنه خيار رائع للأطفال لاستخدامه ، وهو أيضًا رخيص عن أدوات الطلاء المخصصة للرسم.
درجات ألوان القهوة
بأنواع القهوة المختلفه تحصلون على درجات ألوان مختلفه، ويمكن تنفيذ أحلى وأجمل لوحات.
 
الرسم بالقهوة
 
أصدقائى هل كنتم تعرفون أن القهوة لها هذه الاستخدامات المتعددة؟
إذا كانت لديكم استخدامات أخرى للقهوى لم نذكرها فيرجى إبلاغي بذلك في التعليقات وشكراً لكم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق