الرئيسية / مطبخ جنتي / 15 معلومة تجعل الكيك ناجح

15 معلومة تجعل الكيك ناجح

تتعدد وصفات الكيك وتختلف الوصفات لكى ترضى جميع الأذواق ولكن يبقى أساس عمل الكيك واحد ولكى تحصلى على كيك مميز يعطى لكى الفرصة لكى تبدعى فيه وتحصلى على تورتات رائعة نقدم لكى بعض النصائح التى تساعدك فى الحصول على كيك ممتاز.

  1. حاولى أن تحصلى على وصفة الكيك من مصدر تثقين به وعند تجربتك للوصفة لأول مرة دونى تجربتك فى مذكرة خاصة بالوصفات حتى ترجعى إليها عند تجربه نفس الوصفة مرة أخرى .
  2. استخدمى الصينية المناسبه للكيك أو قوالب الكيك الخاصة فهى تكون مناسبة أكثر لأنها عالية وتوزيع الحرارة فيها يكون متساوى .
  3. استخدمى ورق الزبدة أو ورق الالمونيوم لتبطين الصينية أو القالب كما يمكن دهن القالب بالزيت أو الزبدة ورشه بالدقيق حتى تصبح  عملية إخراج الكيك أكثر سهولة .
  4. احرصى على تسخين الفرن مسبقا فإذا قمتى بوضع الكيك إلى الفرن وهو ليس ساخن بما فيه الكفاية فسوف يؤثر على ارتفاع الكيك .
  5. تأكدى من استخدام القياسات والأوزان الدقيقة والمكونات كما جاء فى الوصفه فلا تزيدى من احد المكونات بحجة الحصول على كيك أكثر ارتفاعاً .
  6. تأكدى من أن المكونات فى درجة الحرارة المناسبة لها فقد تتطلب معظم وصفات الدهون والبيض أن يكون في درجة حرارة الغرفة فلا تأخذى الزبدة أو البيض مباشرة من الثلاجة الباردة فهذا قد يضر بالنتيجة النهائية للكيك.
  7. إذا كنتى تريدين الحصول على أكبر قدر من فى الكيك  فعليكى بضرب والزبدة والسكر  جيداً حتى يصبح الخليط خفيف فى الملمس واللون فهذا يزيد من الهواء وحجم الكيك ويتيح لكى نتيجة أخف وزناً.   أما الدقيق فهو ينخل ويقلب بلطف  وتجنبى كتل الدقيق التى تؤدى إلى كيك ثقيل .
  8. عند صب الكيك في القالب يصب لأقل من النصف فقط ونترك المساحة الباقية لكى ترتفع فيها الكيك .
  9. بمجرد الانتهاء من خلط مكونات الكيك لابد من وضعها مباشرة فى الفرن  وذلك لضمان حسن ارتفاع الخليط بشكل مناسب.
  10. لابد من تسخين الفرن مسبقاً لمدة ربع ساعة ع الأقل قبل دخول الكيك إليها .
  11. توضع الكعكة على الرف الصحيح وعموماً فإن أفضل مكان لوضع الكيك هو الرف الأوسط .
  12. لابد من الحفاظ على باب الفرن مغلقاً و تجنب فتح الباب حتى ينضج تقريباً. فإذا فتح باب الفرن يعنى دخول الهواء البارد داخل الفرن ويؤدى إلى انخفاض الكيك بعد ارتفاعه .
  13. يجب أن  يكون التوقيت نضج الكيك مضبوط والتحقق من الكيك يكون قبل نهاية وقت الطهى. ولكى تتأكدى من نضج الكيك يمكنك إدخال سكين فى الوسط فإذا خرج السكين جاف فهذا دليل على نضج الكيك.
  14. إذا لم يتم طهى الكيك بشكل صحيح ولكن الوجه أصبح باللون المناسب فحتى لا تحترق يمكنك تغطية الوجه بورق الزبدة المبلل .
  15. اتركى الكيك إلى أن تخف حرارتها على الأقل 15 دقيقة إلى أن يختفي الدخان المتصاعد ثم تقلب .والآن بعد هذه النصائح يمكنك الحصول على أحلى كيك ويمكنك عمل العديد من التورتات والأشكال المختلفة لأسرتك وضيوفك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *