بشرتك

وصفات طبيعية لمنع إسمرار البشرة في الصيف

[FONT=Arial]

إسمرار البشرة هو أحد المشكلات الجلدية المزعجة، التي تعاني منها معظم السيدات والفتيات في موسم الصيف. ويحدث نتيجة للتعرض الزائد لأشعة الشمس دون حماية، مع قلة الاهتمام والعناية. لذا نقدم لكِ اليوم 4 وصفات منزلية بمكونات طبيعية ممتازة المفعول، ستساعدكِ في وقاية بشرتك من التصبغ بالأجواء الحارة، فتعرفي عليها وامتلكي بشرة متفتحة وجميلة دائمًا….

1- وصفة الليمون والألوفيرا:

الليمون غني بخصائص تبييض ومضادات أكسدة ستحمي بشرتك من الأشعة الضارة. كما أن الألوفيرا مليئ بالمطهرات الطبيعية التي تقتل البكتيريا والفطريات المسببة للالتهاب الجلدي. لذا امزجي كمية مناسبة من عصير الليمون مع هلام الصبار وطبقيها على بشرتك المتضررة، واتركيها حتى تجف قبل الشطف. ثم كرري هذه العملية مرتين في اليوم حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

2- وصفة اللبن الرائب والطحين:

مقالات ذات صلة

اصنعي خليط من غرام واحد من الطحين مع كمية كافية من اللبن الرائب، ثم طبقيهم على جميع أنحاء بشرتك واتركيه لبضعة دقائق قبل الشطف المعتاد. وستلاحظين سيدتي أن اللبن الرائب قام بتقشير خلايا الجلد الميتة، بجانب تبريده من السخونة التي تعرضت لها لوقت طويل. وبالنسبة للطحين فهو من أفضل المنتجات التي تبيض البشرة وتغمرها بالإشراق.

3- وصفة الكركم واللبن الزبادي والعسل:

الكركم به مكونات مطهرة ومضادة للبكتيريا، اللبن الزبادي مرطب طبيعي ساحر، والعسل يعطي الجلد الليونة والنعومة. لذا قومي بعمل عجينة سميكة من هذه المنتجات المنزلية، ثم طبقيها على وجهك والمناطق التي تعاني من التصبغ، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد. واستمتعي بنتيجة مبهرة.

4- وصفة خشب الصندل وماء الورد:

لكي تتخلصي حواء نهائيًا من تصبغ وحروق الجلد في الصيف، مع منحه الرائحة الطيبة الذكية، احصلي على عجينة من مزيج مسحوق خشب الصندل وماء الورد. ثم طبقيها على وجهك وانتظري لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفي بشرتك بالماء البارد.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب