بشرتك

وصفات طبيعية تمنحكِ بشرة مضيئة إستعدادًا للربيع

[FONT=Arial]

البشرة الجافة المتقشرة والمجهدة، هى نتاج حتمي عن التعرض للهواء الشديد والطقس البارد في فصل الشتاء، خاصًة إذا لم تستقبل عناية فائقة مضادة تحميها من كل ذلك. لذا إليكِ الآن، مجموعة وصفات طبيعية بسيطة التحضير تشتمل على مكونات تغذي وتضيء البشرة، فجربيها واستقبلي ربيع 2015 بإطلالة تُشع نضارة وحيوية…

1- البرتقال: العنصر الأكثر أهمية في العناية بالبشرة، لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يقوم بتقشير وتبييض البشرة وتحسين نسيجها العام، فتبدو مضيئة للغاية.

طريقة التحضير: إصنعي عجينة من ملعقتين من عصير البرتقال والقليل من الكركم المجفف، وضعي الخليط على وجهك ورقبتك قبل النوم واغسليه في صباح اليوم التالي. ولتتمتعي بجلد خالي من البقع قومي بتطبيق معجون مكون من ملعقة واحدة من قشور البرتقال المطحون مع أخرى من اللبن الزبادي واتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء.

2- الطحين: من أفضل المنتجات الطبيعية التي تحتوي على عناصر غذائية تساعد في إبقاء جلدك صحي دومًا، كما أنه يزيل الفائض من الزيوت الطبيعية مع الحفاظ على رطوبة البشرة.

طريقة التحضير: اخلطي غرام واحد من الطحين مع كمية صغيرة من الماء العادي أو ماء الورد، وحينما تحصلين على عجينة سميكة طبقيها على وجهك ويديكِ، واتركيها حتى تجف ثم اغسليها كالمعتاد.

مقالات ذات صلة

3- الصبار: الألوفيرا يخفف البقع الداكنة في البشرة ويساعد على تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة التالفة، مما سيجعلك تشعرين بتحسن كبير في بشرتك.

طريقة التحضير: قطعي الطبقة الخارجية من ورقة الصبار واخرجي المادة الهلامية منها، ثم طبقيها على بشرتك واتركيها لمدة 30 دقيقة، واغسلي وجهك بعدها بالماء. وكرري هذه العملية مرتين على الأقل لمدة أسبوعين لتحصلي على نتائج مبهرة.

4- الخيار: يربط الخيار كولاجين الجلد ببعضه ويضمن لبشرتك الثبات والنضارة، كما أنه يحتوي على خصائص تبريد وتغذية، بجانب أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

طريقة التحضير: ضعي شرائح الخيار الممزوجة بالعسل على جميع أنحاء وجهك مباشرًة واتركيهم لبضعة دقائق وأزيليها ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرتين يوميًا لتتمتعي بنتائج فعالة.

5- الشوفان: لأنه يحتوي على مكونات مغذية ومقشرة للبشرة، لذا يعتبر دقيق الشوفان أفضل طريقة لتشجيع نمو خلايا الجلد الجديدة، وتحسين لون البشرة ومنحها الإضاءة والنعومة.

طريقة التحضير: امزجي الشوفان مع عصير الطماطم، وطبقي الخليط على وجهك مع فركه ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء البارد واستعدي لموسم الربيع بإطلالة مبهجة وجذّابة.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب