أنتِ وأسرتك

هذه هي التصرفات التي تدمر الزواج

[FONT=Arial] ا هي التفاصيل الصغيرة التي تقتل الزواج؟ ما الذي يثير أعصاب الطرف الآخر؟ ما الذي يثير أعصابك؟ هناك 7 سلوكيات ينبغي تجنبها في الزواج.

1-الدراما

نحن نخاف من الأشخاص الذين يهولون كل شيء ولكن علينا أن نعترف أن هذا هو أحياناً ما نفعله نحن. لا يجب المبالغة في رد الفعل على الأمور الصغيرة التي يمكن حلها بسهولة.

2-عدم الثقة

نعم، من الخطر الرغبة بالسيطرة على الشريك. فإرسال رسائل قصيرة بشكل مستمر لسؤاله عما يفعله أو الأشخاص الذين يتواجد معهم سيجعله يهرب. قد تكون النية طيبة، ولكن هناك احتمال قوي أن يعتبر هذا عدم ثقة به.

3-لعب دور الفتاة العاجزة

لعب دور الفتاة العاجزة قد يبدو أمراً ماكراً أحياناً، صحيح أن الرجل يحب القيام بدور الفارس دون خوف ولوم، فهذا يمدح غروره، ويسعده معرفة أنك بحاجة له. ولكن ليس جذاباً أن تظلي دائماً معلقة بذراعه كل الوقت. فهو يفضل أن يعرف أنك مستقلة. والعكس صحيح أيضاً. فالمرأة تمل بسرعة من الرجل الذي يتصرف بقوة دائماً.

4-الالتصاق

يشعر بعض الرجال (وبعض النساء) بأنه ليس لديهم مساحة خاصة بهم حتى لو كنتما تتواعدان ثلاثة مرات في الاسبوع. يجب محاولة تقييم الحرية التي يحتاجها الشريك. ربما يفضل الشريك أن يراك بضع مرات فقط في الاسبوع لكي تمضيا وقتاً طيباً معاً، بدلاً من رؤية بعضكما البعض طوال الوقت دون فعل شيء محدد.

5-الحديث عن الماضي

لديك الحق بالطبع برواية بعض الذكريات من وقت لآخر، أو تذكر شخص سابق في حياتك ولكن يجب فعل هذا بحذر. لا يجب جعل هذه الفترة مثالية ولا يجب التحدث عنها طوال السهرة. فلديكما مستقبل معاً والماضي هو ملف مغلق.

6-عدم الصدق

لا أحد يحب أن يتم الكذب عليه. فلماذا قد تفعل/ تفعلين ذلك؟ التواصل أمر أساسي، تماماً كالصدق. فهو الطريقة الوحيدة لبناء علاقة قوية.

7-إظهار القوة

في الكثير من الأحيان، يتساءل الناس عن الشخص في العلاقة الذي يمارس السلطة. ولكنكما فريق وإذا كان لأحدكما سلطة أكبر في اتخاذ القرار من الآخر، فهناك عدم توازن، وهذا ليس مفيداً أبداً للزواج. تشاركا بصدق في أفكاركما ولكن كونا متيقظين لما يفكر به الآخر.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب