بشرتك

نصائح هامة للعناية ببشرة الأم في سن الأربعين

[FONT=Arial] تعاني المرأة في سن الأربعين، من ظهور وبروز علامات تقدم السن على وجهها كالتجاعيد والبقع الداكنة. فالشيخوخة أمر لا مفر منه، ولكن يمكنك سيدتي إبطاء هذه العملية ومنح بشرتك التوهج والنضارة لفترة طويلة، بتنفيذ النصائح التالية المكونة من بعض الطرق والمنتجات، التي تزيد من ليونة ومرونة الجلد. فاحرصي على تطبيقها واستقبلي عيد الأم 2015 بإطلالة ممزوجة بالوقار والشباب…

1- تطهير البشرة:

إذا كنتي تطبقين المكياج يوميًا أم لا، يجب أن تحرصي على تنظيف وجهك تمامًا من الأتربة والميكروبات التي تسرع من ظهور التجاعيد خاصًة حول العينين. ويفضل غسل البشرة باستخدام مطهر دسم وثقيل الوزن حتى لا يجردها من الرطوبة الطبيعية.

2- إستعمال فيتامين (أ):

مقالات ذات صلة

لامتلاك مظهر شبابي في عيد الأم المقبل، سارعي حواء باستخدام فيتامين (أ)، سواء على هيئة كبسولات جلاتينية، أو وضع مستحضرات عناية بالبشرة بها نسبة كبيرة منه، بجانب المرطب الخاص بكِ. وذلك لأنه يعمل على زيادة إنتاج الجلد للكولاجين، البروتين الذي يساعد في إبقاء مرونة البشرة فترة طويلة مما يبطئ من بروز الخطوط الدقيقة.

3- شرب المياه:

ينبغي على حواء في سن الأربعين، أن تبدأ يومها وتنهيه دومًا بشرب الماء، فهو المنتج الطبيعي التي يزيد من رطوبة ونضارة البشرة ويقضي على السموم الموجودة بداخلها. هذا بجانب تخطى المشروبات السكرية، لأنها تجعل الجلد أكثر عرضة للجفاف والتلف.

4- تطبيق واقي الشمس:

الكريم الواقي من أشعة الشمس الضارة، إحدى إستراتيجيات العناية بالبشرة التي بتحتم على المرأة اعتمادها في سن الأربعين. حيث يحتوي على مادة الريتينول التي تحمي الجلد من التهيج والتلف وتقلل من ظهر التجاعيد والبقع الداكنة. أيضًا يجب أن تطبق كريم العناية بالعين يوميًا، لأن هذا المكان حساس ويحاتج إلى حماية من ضرر العوامل البيئية.

5- تقشير البشرة:

إضافة إلى تطهير الوجه، قومي سيدتي بتقشيره مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف. وذلك لكي تضمني التخلص من كافة خلايا الجلد الميتة دون التعرض للإحمرار والتهيج.

6- استخدام مصل مضاد للأكسدة:

تهدف المواد المضادة للأكسدة كفيتامين E و C إلى جعل البشرة أكثر نعومة ومرونة، لذا يجب أن تبحثي عن منتجات غنية بهذه المكونات لحصلي على نتيجة مبهرة في عيد الام 2015.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب