بشرتك

مكونات تجنبيها عند العناية ببشرتك الجافة

[FONT=Arial]

مشكلة الجلد الجاف لا تكمن في المظهر الشاحب والغير مريح فحسب. لكن الكثير من المنتجات التي تعطيكِ التوهج والإشراق المطلوب، يمكن أن تحتوي على مواد تعمل على تجفيف البشرة أكثر فتواجهين مشكلات كبيرة كالحساسية والحكة والتقشر الدائم. لذا نقدم لكِ الآن، 4 مكونات تجنبيها عند العناية ببشرتك الجافة وهى مايلي:

1- الرتينوئيدات:

يدخل هذا العنصر في الكثير من المنتجات التي تعالج حب الشباب والتجاعيد وبعض الأمراض الجلدية كالصدفية والبثور. ولكنه في نفس الوقت يمكن أن يكون قاسي جدًا على الجلد الجاف ويجعله أكثر تهيجًا وإحمرار. لذا تجنبي هذا المكون في مستحضرات العناية ببشرتك الجافة.

2- البنزويل بيروكسايد:

يعتبر البنزويل بيروكسايد مكون أساسي في المنتجات التي تقوم بعلاج حب الشباب، وعلى الرغم من ذلك فله آثار جانبية سلبية جدًا على بشرتك الجافة إذ يعمل على تقشرها وتهيجها وإحمرارها بجانب الحكة الدائمة. لذلك احرصي حواء على اختيار منتجات لا تحتوي على هذه المادة لضمان سلامة جلدك.

مقالات ذات صلة

3- حمض الصفصاف:

واحد من المكونات التي تحمل في طياتها خصائص جيدة للبشرة كالتنقية والتقشير، إلا أن تطبيقه على جلدك من الممكن أن يسبب خطرًا كبيرًا له وذلك لأن مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الصفصاف تجعل البشرة أكثر جفافًا مما هى عليه في الطبيعة.

4- العطور والمواد الحافظة:

السبب الرئيسي لإصابتك بحساسية وتهيج الجلد الشديد هى العطور والمواد الحافظة، خاصًة إذا كنتي تمتلكين بشرة جافة. لذا استبدلي هذه المستحضرات بكريم يتمتع برائحة جميلة مع الحرص على استعمال منتجات خالية تمامًا من المواد الحافظة.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب