أنتِ وأسرتك

ما هي عوارض الاكتئاب عند الرجل؟

[FONT=Arial] كشف طبيب الأعصاب الألماني “فولفغانغ ماير” عن الأعراض الحقيقة للاكتئاب تختفي وراء مؤشرات أخرى يصعب ربطها بها. فغالبا ما يعاني الرجل من كثافة مشاعر الغضب لديه وسرعة الاستشارة والعدوانية والخوف من فقدان السيطرة على مسار حياته، كما قد يظل الرجل مصابا بالاكتئاب لفترات طويلة دون الكشف عنه.
فيما أضاف الدكتور الاختصاصي في طب النفس والأعصاب بالعاصمة برلين أن الأعراض النفسية قد تكون مصحوبة بأعراض جسدية مثل خفقان القلب وقصر النفس والشعور بالدوران، لافتا إلا أن المؤشرات الأولى كالشعور بالإنهاك والإصابة باضطرابات في النوم لا يصنفها الأطباء بالضرورة كأعراض دالة على إصابة الرجال بالاكتئاب.

أما عن الأعراض الحقيقة المميزة للإصابة بالاكتئاب كالشعور بالكآبة والحزن والإحباط وفقدان الدافعية، أوضح الاختصاصي أنها لا تظهر بشكل واضح لدى الرجال إلا في مراحل متقدمة من المرض، ومن ثم تزداد مخاطر المرض لديهم بشكل كبير، حيث عادة ما يتسبب الاكتئاب في التفكير في الانتحار، فكلما طالت مدة الإصابة به واشتدت صورته المرضية، صعب علاجه بعد ذلك وزاد خطر إقدام المريض على الانتحار بالفعل.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب