أنتِ وأسرتك

لا تنهضي مباشرة بعد سماع جرس المنبه

[FONT=Arial] لقد تحول المنبه في حياتنا إلى صديق مزعج لا يمكن الاستغناء عنه، فصوته المفزع هو من يوقظنا من نوم عميق ولذيذ حتى نتمكن من الالتحاق بدراستنا أو مكاتب عملنا في الوقت المضبوط. ولأننا نستخدمه كل يوم تقريبا فيجدر بكِ معرفة كيفية الاستفادة من خدمته بطريقة لا تؤذي صحتك.
فالنهوض من الفراش مباشرة بعد أن يدق جرس المنبه قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات عصبية وإدراكية خطيرة، وقد يصل الأمر إلى حدوث جلطة بشرايين المخ أو القلب لا قدر الله كنتيجة للاستيقاظ المفاجئ على صوت المنبه. وحسب مختصين فإن الثلاث دقائق التالية لإستيقاظ الإنسان في الصباح هي الأكثر خطورة في اليوم كله، لذا لا تنهضي من فراشك إلا وقد تخلصتِ من فزع المنبه واستعدت هدوءك.

ويذكر أيضا أن الشخص المريض بالاكتئاب أو بأي مرض عصبي قد يؤثر استيقاظه المفاجئ على جهازه العصبي بشكل سلبي . ويمكن أن يؤثر أيضا على القدرات الإدراكية وعلى الذاكرة – الذاكرة القصيرة . إلى جانب حدوث أرق واضطرابات في النوم واضطرابات عصبية.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب