بشرتك

كيف تحمي عينيكِ من أشعة الشمس؟

[FONT=Arial] تشهد العيون مخاطر كثيرة في فصل الصيف، بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس الفوق بنفسجية كحروق القرنية، إصفرار الجزء الأبيض والسرطان. لذلك ننصحكِ حواء بالتعرف على المزيد من المعلومات عن الأمراض التي تصيب عينيكِ من الشمس، بجانب النصائح الهامة التي يجب أن تتبعيها للوقاية من هذه الأضرار حتى تمتلكي أعين منيرة دومًا…

أضرار أشعة الشمس على العين:

– حروق القرنية: تستنزف مقلة العين الخاصة بكِ حوالي 99% من الأشعة الفوق بنفسجية، ويمكن أن تحترق في أقل من ساعة إذا تعرضت للشمس دون وقاية. وأعراض هذا المرض تترواح بين التهيج، الألم، التورم، الجفاف والإحمرار.

– إعتام عدسة العين: واحدة من المشاكل التي تصيبك نتيجة النظر في أشعة الشمس الفوق بنفسجية، هى إعتام عدسة العين. ويتضخ هذا المرض في الرؤية الغائمة خاصًة بسن الأربعين.

– السرطان: تتفاقم الأورام الخبيثة حول العين تحديدًا في منطقة الجفون بسبب أشعة الشمس الضارة. ويمكن أن تؤثر هذه السرطانات على محجر العين والدماغ.قواعد حماية العين من أشعة الشمس:

– ارتداء النظارات الشمسية: التزمي حواء بارتداء النظارة الشمسية سواء في الأجواء الممطرة أو المشمسة. وذلك لأن عدستها تمتص أشعة UV وتمنعها من التسلل إلى عينيكِ، فتبقى صحية.

– ارتداء قبعة: حافظي على سلامه وجمال عينيكِ، بارتداء قبعة رأس بشرط أن تمتد حافتها ثلاثة بوصات إلى الخارج، كي تستطيع حماية العين تمامًا من أشعة الشمس.

– مراقبة الشمس: تشتد أشعة الشمس بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءًا، وننصحكِ سيدتي بالإبتعاد عن الخروج من المنزل في هذه الأوقات لتبقى العين بحالة صحية رائعة.

– التحقق من مستحضرات العناية: قد تحتوي بعض مستحضرات العناية بالبشرة كمضادات الالتهابات وحب الشباب، على مكونات تسبب حساسية للعين، لذا تخطي تطبيقها على جفونك لكي لا تسبب لكِ حروق واحرصي على وضع كريم العين وواقي الشمس دومًا.

– ترطيب العين: قومي بترطيب منطقة ما حول العينين يوميًا قبل النوم، من خلال تطبيق أحد الزيوت الطبيعية التي لا تحتوي على مادة عطرية كزيت الزيتون، لضمان تهدئة الجفون ووقايتها من الجفاف، بالإضافة إلى تفتيح الجلد.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب