أنتِ وأسرتك

كيف تتعاملين مع تدخلات حماتك في حياتك الأسرية

بسم الله الرحمان الرحيم كثيرا ما تتدخل الحماة فى أمور لا تخصها سواء فيما يخص مظهر كنتها أو تربية الأبناء أو الطعام الذى تعده الكنة لزوجها, وكثيرا ما تحاول الكنة أن تخبرها بأنها مختلفة عنها وان اسرتها امر يخصها وحدها الا انها تتمادى كل مرة .. فكيف تتصرفين في مثل هذا الموقف ؟

دعينا نتفق قبل أى شىء ان حماتك وان كانت تتدخل فى حياتك أو حياة ابنها أو حتى تصرفها بشكل غير لائق فى ذلك أحيانا لا ترغب فى افساد حياة أسرة ابنها كل ما فى الأمر انها تعتقد ان أسلوبها هو الأفضل بالاضافة الى ان الانسان كلما تقدم به السن يصعب اقتناعه بالأفكار الجديدة أو المختلفة معه .. حاولى أن تبدى تقبلك لنصائحها حتى وان لم تعملى بها فهى كبيرة فى سن بالاضافة الى انها فى مقام والدتك وانت بالتاكيد لا ترغبين فى اثارة المشاكل معها أو مع زوجك . ان كنت ترغبين فى أن تتوقف هى عن هذا السلوك عليك بالا تظهرى أى ضيق من حديثها بالمرة بل تصرفى بشكل طبيعى ولا تعلقى كثيرا أو تدخلى معها فى جدال بدون فائدة وانما اكتفى بكلمات دبلوماسية بسيطة أو بعض التعليقات العامة مثل أن تردى على تدخلها فيما يخص أبنائك بأن جميع أطفال هذا الجيل مختلفين عنا وهكذا . وفى النهاية ستعرف ان محاولاتها لا تأتى بأى نتيجة لا سلبية ولا ايجابية وبالتالى ستعرف انك ترفضين تدخلها لكن أدبك وذوقك يمنعانك من مصارحتها بذلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب