صحة ورياضة

فوائد المشروبات الرمضانية

بسم الله الرحمن الرحيم
هناك مجموعةُ من المشروبات التي يحرص الجميع على تناولها في شهر رمضان، مثل التمر هندي، و العرقسوس، والكركديه،
ومن فوائد هذه المشروبات الرمضانية:

فوائد مشروب التمر هندي: يشرب التمر هندي مغلياً، ويفيد في علاج الحميات، والقئ والعطس، ويعمل على قبض المعدة المسترخية من كثرة القئ، ومن فوائد مشروب التمر هندي أيضاً أنه ملين ومرطب ومزيل للحموضة الزائدة في الجسم.

فوائد التمر: يحرص الكثيرون على تناول حباتٍ من التمر الجاف أو من مشروب التمر على الإفطار، ومن أهم فوائد التمر أنه مقوٍي للكبد، ويقوي اللثة والمعدة، ويوقف الإسهال.

ويعتبر التمر مفيداً أيضاً للمصابين بالأنيميا وفقر الدم لأنه غني بفيتامين ‘ أ’ ، كما يعمل على حفظ رطوبة العين وبريقها ويمنع جحوظها، ويقوي الرؤية وأعصاب السمع، ويهدئ الأعصاب وينشط الغدة الدرقية، ويكافح الكسل والتراخي والدوخة.

فوائد مشروب العرقسوس: يعتبر مشروب العرقسوس من المشروبات النافعة لعلاج أمراض الصدر والسعال بكل أنواعه ويخرج البلغم من الجسم، وينفع من أوجاع الكبد والطحال وحرقان البول، ويصلح البواسير وينقي كل العضلات، ويعالج السعال الجاف والربو والتهاب المعدة.

فوائد مشروب الكركديه: يحتوي الكركديه على أحماضٍ نباتيةٍ تشبه الأحماض النباتية الموجودة في التمر هندي، وهي تفيد فى الهضم وإزالة الحموضة، ومن خواص مشروب الكركديه أنه مرطبُ منشطُ، وهاضمُ ومنظف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب