علاج الجفاف الشديد للشعر

[FONT=Arial] المرأة العربية قد يصاب شعرها بالجفاف الشديد والتلف وذلك نظراً لطبيعة الجو والمناخ الجاف .
صحة شعرك فتعاني معظم الدول العربيَّة من جفاف شديد في أيّام الشتاء الباردة ، قد ازدادت وطأته في العامين الماضيين ؛ لذلك أنتِ بحاجة إلى الاستعداد لمواجهة شتاء هذا العام ببعض الأسلحة والمعدِّات لتحمي شعرك .
فيما يلي روتين العناية بالشَّعر المناسب لكلِّ أنواع الشَّعر والمعدّ للدول العربيَّة ذات الطَّقس البارد والجافّ ، حتى تتخلَّصي من خصلات الشَّعر الجافَّة والتطاير والتقصُّف وغيرها من المشاكل .

1- حمام الزيت السَّاخن :
تعتبر حمامات الزيوت أوَّل أسلحة مكافحة جفاف الشَّعر وتقصُّفه .
وكلَّما كان حمام الزيت أكثر دفئاً كان أكثر فاعليَّة على الشَّعر ؛ ولأنَّ الانتقال من المناخ الدافئ الموجود في المنزل إلى المناخ البارد خارج المنزل يزيد من تعرُّض الشَّعر للجفاف ، فأنتِ بحاجة إلى تنفيذ حمّام زيت ساخن لشعركِ لإعادة ترطيبه مرَّة أسبوعياً .
قومي بتدفئة زيت جوز الهند أو زيت الزيتون في المايكروويف ، ثمّ ضعيه على شعركِ لمدَّة ساعة على الأقلّ ، قبل غسله ، إذ تعتبر هذه الطَّريقة من أكثر الطُّرق فاعليَّة وأكثرها سهولة وبساطة .

2- لا تتمادي في استخدام الماء السَّاخن :
بعد قيامكِ بحمام الزيت الدافئ ، يفضَّل أن تغسلي شعركِ بالماء الفاتر والشَّامبو ، مع تجنُّب استخدام الماء السَّاخن ؛ لأنَّ الماء السَّاخن جداً سيقوم بإزالة المرطِّبات الطبيعيَّة الموجودة على شعركِ ، وسيزيد من جفافه بدلاً من علاجه ؛ لذا قومي باختيار درجة الماء الفاتر ، مع شامبو مرطِّب لطيف على الشَّعر .

3- رطِّبي شعركِ :
يعتبر ترطيب الشَّعر اليوميّ من أهمّ أسلحة مكافحة جفاف الشَّعر ؛ فالترطيب اليوميّ للشَّعر، من خلال كريمات الترطيب المغذِّية لا يقلّ أهميَّة عن الترطيب الأسبوعيّ للشَّعر ، من خلال حمّامات الزيوت .
ويُمكنكِ استخدام سيروم الشَّعر أو كريمات الشَّعر ذات المكوِّنات الطبيعيَّة .

4- تجنَّبي الهواء السَّاخن :
من أهمّ أسلحة مكافحة جفاف الشَّعر تجنُّب الحاجة الملحَّة إلى تجفيف الشَّعر بالمجفّف الكهربائيّ .
فالهواء السَّاخن مع الطَّقس البارد سيزيد من جفاف شعركِ وسيعرِّضه إلى التقصُّف والتكسُّر .

[/FONT]
Exit mobile version