طرق هامة لحماية البشرة من التلوث

[FONT=Arial]

نقدم لكِ اليوم بعض الطرق الممتازة التي من شأنها أن تساعدك في حماية بشرتك من أخطار التلوث، فابقي معنا…
البشرة

– تنظيف البشرة:

حافظي حواء على إبقاء بشرتك دومًا نظيفة، وذلك من خلال تطهيرها باستخدام منظفات لطيفة تزيل كافة الأوساخ والملوثات التي تسد المسام دون أن تتلف الجلد. واحرصي أيضًا على اختيار منتج مناسب لنوع بشرتك حتى لا يسبب لكِ التهابات أو حساسية.

– شرب الماء:

المياه غنية بمكونات طبيعية فعالة تساعد في تطهير الجلد من السموم، وترطيبه من الأعماق بطريقة مثالية. لذا التزمي بشرب حوالي 8 أكواب من الماء النقي يوميًا لتتمتعي ببشرة نضرة وحيوية.

– الأحماض الدهنية:

تعتبر الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 و6 من أفضل المنتجات التي تساعد في تطوير إنتاج البشرة للدهون التي تعمل كحاجز وقائي ضد التلوث. لذا ننصحكِ بتناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منها كالدجاج، اللحوم، البذور، الزيوت والحبوب.

– واقي الشمس:

لا تنسي سيدتي تطبيق الكريم الواقي قبل الخروج من المنزل، لأنه يقي بشرتك من الاشعة الفوق بنفسجية الضارة، التي تسبب الإصابة بالسرطان وظهور التجاعيد والبقع الداكنة سريعًا، مما يفقد جلدك مرونته وسلاسته ويبدو شاحب للغاية.

– فيتامين C و E :

تحتوي هذه الأنواع من الفيتامينات على نسبة عالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة، التي تساهم في حماية البشرة والجلد من آثار التلوث الضارة، كما أنها تعزز إنتاج الكولاجين الذي يعطيكي الرونق الحيوي والمنتعش دومًا. وتوجد في الفيتامينات في الخضروات، الفواك والزيوت الطبيعية كالخردل وزيت جنين القمح.

[/FONT]
Exit mobile version