شعرك

طرق هامة تمنع تساقط الشعر، فالتزمي بها

[FONT=Arial]

تنتابك الكثير من المخاوف عن تساقط شعرك الغزير؟. وترغبين في الإحتفاظ بما تبقى منه والعمل على إنتاج المزيد من الشعر؟. نقدم لكِ الآن، بعض الطرق الهامة، التي ستساعدك سيدتي في التخلص من هذه المشكلة الأليمة، حيث تشمل اتباع أساليب عناية صحيحة، بجانب النظام الغذائي الصحي. فتعرفي عليها والتزمي بها، لتبقى إطلالة شعرك مميزة….

1- تدليك فروة الرأس:

طريقة فعالة تعزز تدفق الدم وتقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة، مع تحفيز بصيلات الشعر على النمو في اتجاه سليم. لذا قومي بتدليك فروة رأسك ومنابت شعرك في حركات دائرية لطيفة باستخدام أطراف أصابعك. وتمتعي بشعر صحي دومًا.

2- التمشيط بطريقة صحيحة:

واحدة من الأسباب الرئيسية، التي تجعل شعرك يتساقط سريعًا وبكميات كبيرة، هى أنكِ تقومين بتمشيطه بطريقة خاطئة،. فبدلًا من سحبه بشدة من جذوره حتى أطرافه، قومي بعكس الأسلوب أي إبدأي بتصفيفه من نهاياته ثم انتقلي لأوسطه وحتى جذوره.

3- تناول البروتينات:

البروتين هو المكون الأساسي للشعر، فإذا نقصت نسبته يصبح أكثر عرضة لفقدان خصلاته. لذا التزمي حواء باتباع نظام صحي يومي مليئ بالأطعمة الغنية بالبروتين كالأسماك، البيض، اللبن الزبادي القليل الدسم والدجاج الخالي من الدهون.

4- تجنب منتجات التصفيف القاسية:

إذا كان شعرك يحتاج إلى مستحضر عناية يبقيه دومًا ناعمًا وسلسًا، فلا تلجأي إلى تطبيق تلك الأنواع التي تحتوي على مكونات قاسية كالكحول، واستخدمي كريمات التصفيف التي تحافظ على رطوبة الشعر. كذلك ابتعدي عن غسله بالماء الساخن جدًا حتى لا يقفد زيوته الطبيعية ويتساقط سريعًا.

5- زيارة أخصائي التجميل:

حافظي على شعرك وقومي بزيارة أخصائي التجميل، ليعيطكِ بعض العلاجات الآمنة التي تساعد في منع فقدان الشعر وتساقطه تمامًا. كما سيُخضعك لبعض الإجراءات التجميلية، التي توسع مسام فروة الرأس وتشجعها على إنتاج المزيد من الشعر مثل حقن البلازما والميزو ثيرابي.

[/FONT]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى