شعرك

طرق طبيعية لتفتيح الشعر

بسم الله الرحمان الرحيم [FONT=tahoma]تخفيف الشعر هو صعب إلى حد ما والأكثر في كثير من الأحيان يمكن أن تتحول إلى كارثة. استخدام الطرق الطبيعية لتفتيح الشعر هو وسيلة حكيمة. وهنا بعض الطرق الطبيعية لتفتيح الشعر:
[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma]جذور الراوند:
[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma]- جذور الراوند المختلطة مع مقتطفات الليمون، الأناناس أو جريب فروت يخلق تأثير فعال كالبرق على السمراوات والشقراوات.
[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma]طريقة لتفتيح الشعر مع الراوند:[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma] * مزيج ¾ أوقية من مسحوق الراوند مع 4 أكواب من الماء. اغلي هذا الخليط في وعاء لمدة ساعة.
* اسمحى لهذا الخليط أن يبرد .
* يمكنك استخدام هذا الشاي لغسل شعرك بالشامبو بعد وتكييف الشعر. صبى السائل نفسه مرارًا وتكرارًا على الشعر هذا سيعطي الضوء الساطع لشعرك.
[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma]عسل:
– وجد عنصر يروكسيد الهيدروجين في العسل الذي يلعب دورًا فعالاً في تفتيح الشعر.[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma]طريقة لتفتيح الشعر مع العسل:[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma] * ¾ يتم إضافة كوب من العسل مع ½ كوب من مكيف الشعر (الذي كنت تستخدم بانتظام).
* ضيعه على الشعر الرطب وغطي الشعر باستخدام غطاء من البلاستيك.
* اتركي الأمر على هذا النحو لمدة 8 ساعات ثم يتم غسل الشعر.
[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma]البابونج:[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma] – وهذا هو أيضًا وسيلة رائعة لجعل الشعر الأصفر طبيعى وساطعًا دون ملل. يمكن شطف الشعر عن طريق شاي البابونج عدة مرات في الأسبوع هذا يجعله يسطع بالتأكيد.
[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma]طريقة لتفتيح الشعر مع البابونج:[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma] * إضافة ½ كوب من أزهار البابونج إلى 6 أكواب من الماء المغلي وجعله يغلي لمدة نصف ساعة. ثم اتركيه ليبرد.
* نشفى الشعر بمنشفة جافة. استخدمى السائل نفسه مرة أخرى ومرة أخرى لشطف الشعر.
* اتركى الشعر على هذا النحو لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء النظيف.
[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma]الليمون:[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma] – هذا هو آخر طريقة رائعة التي تعمل على نحو فعال لتفتيح الشعر. يجب عليك استخدام عصير الليمون الطازج لتحقيق نتائج جيدة.
[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma]طريقة لتفتيح الشعر مع الليمون:[/FONT][/COLOR][FONT=tahoma] * اعملى على تحضير عصير الليمون وامزجيه مع الماء). اسكبيه في زجاجة رذاذ رش ثم إلى شعرك. اجلسى تحت الشمس لأن هذا العلاج يحتاج الحرارة.
* بعد تطبيق عصير الليمون سوف يعمل ذلك على تفتيحه تمامًا.
* يمكنك إضافة حتى ملعقة واحدة من زيت الزيتون إلى ماء الليمون لمحاربة آثار الجفاف بعيدًا من عصير الليمون على الشعر.
[/FONT][/COLOR]

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شكرا جزيلا لك اختى الفة الطرق الطبيعية افضل كثيرا من الصبغة لتلوين الشعر

    لان الصبغة كلها مكونات تضر بصحة الشعر

    جزاك الله خيرا اختى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى