أنتِ وأسرتك

طرق بسيطه للتغلب على الإجهاد

كلاً منا يتعرض للتعب والإجهاد اليومي من كثرة العمل والتفكير والتوترات العصبيه التي تواجهنا ولكن هذا الإجهاد يجهل بعضنا كيفية التغلب عليه لهذه جمعنا عده خطوات ونصائح تُـمكنا للإنتقال لخطوه المرور بسلام من الإجهاد


مشروب المساء لتحقيق الإسترخاء

قبل النوم علينا إختيار مشروب مناسب يحقق لنا التهدئه التامه قبل النوم كالبابونج أما عن مشروبات الشيكولاته فيمكنها تهدئه الأعصاب والحد من العصبيه وتساعد على الإسترخاء قبل النوم فقد أثبتت الدراسات التي أُجريت على أشخاص يتناولون مشروب الشيكولاته قبل النوم أن حالتهم المزاجيه إرتفعت بشكل ملحوظ كما قل التوتو العصبي .

طرق بسيطه للتغلب على الإجهاد


القرفه بالعسل لذوي الحميات الصحيه

لهواة الحميات وكل المبتعدي عن الشيكولاته بمشروباتها إليهم البديل عن ذلك إنه مشروب القرفه بالعسل فالمعروف أن مستويات التوتر تبدأ في الإرتفاع عند قدوم ساعة النوم لهذا فالقرفه بالعسل تتغلب على عامل الإجهاد وتحد من مشاعر القلق ويمكن إضافة الحليب إلى المشروب أو بدلاً عنه شاي البابونج .

مقالات ذات صلة

 


ملعقه من الزبادي

يحتوي الزبادي على مجموعه من الفيتامينات والمعادن كفيتامين a وفيتامين b المركب وفيتامين d والكالسيوم وكل هذا مرتبط بالإغاثه من الأرق والإجهاد كل هذا الإنتعاش يحدث فقط عند الحفاظ على تناول أربع ملاعق يومياً من الزبادي .

طريقة عمل الزبادى فى المنزل


السر في حبة الكرز

الكرز فاكهه شهيره بتهدئه الجهاز العصبي مما يساعد على تخفيف من حدة التوتر ، وهي تؤكل طازجه أو مطبوخه في الفطائر أو مع الحلويات .


علكة الريحان

صدقوا أو لا تصدقوا قومو بمضغ بعض أوراق الريحان عند الشعور بالتوتر فهي تخفض مستويات التوتر بالجسم عندما تبدأ بالإرتفاع ، فإحرصوا على مضغ الريحان عدة مرات خلال اليوم حتى تتمكن الحالة المزاجيه الجيده من الإنضباط .


كمادات الزنجبيل

فقط ما عليك سوى خلط ملعقتين من الزنجبيل مع كميه مناسبه من الحليب حتى تُصبح عجيناً وبعدها فرد العجينه على الجبين ليلاً حتى تجف ( من 10 إلى 15 دقيقه ) ثم بعدها ستشعر بالدفء ثم البروده وبعدها تسترخي العضلات .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب