شعر صحي ولامع في 5 خطوات

[FONT=Arial] فيما يلي 5 خطوات صحية لبرنامج روتيني للعناية بجمال الشعر وصحته ، فالشعر مثل البشرة والأظافر يحتاج للأهتمام والرعاية الخاصة والمناسبة له .
صحة شعرك

خطوات العناية بالشعر لمساعدتك في الحفاظ على بريقه وصحته وجماله :
1. خذي بين كبسولة وثلاث كبسولات (250 ملج) من زيت لسان الثور ، أو زيت زهرة الربيع المسائية ، أو زيت بذور الكتان من 1 إلى 3 مرات في اليوم ، فهي غنيّة بأحماض أوميجا 3 الدهنيّة الممتازة لترطيب الشعر والأظافر .
2. للحصول على خصل ذهبيّة خفيفة ولامعة ، ضعي القليل من عصير الليمون على شعرك قبل الجلوس تحت الشمس ، أو استخدمي منتجات الشامبو والتصفيف التي تحتوي على الفواكه الحمضية ، فالليمون يضيف لمعة ذهبيّة إلى شعرك دون الإضرار به .
3. تحقّقي من نسبة تساقط شعرك ، بعد كلّ مرّة تستحمّين بها ، لمعرفة كمية الشعر التي سقطت منك ، إذ يفقد الإنسان عادة من 50 إلى 150 شعرة بعد الأستحمام وليس يومياً كما هو معروف ، فمن الطبيعيّ أن يكون هناك كومة صغيرة من الشعر بعد غسله ، ولكن إذا بدأت هذه الكمية بالتزايد ، كثيراً عليك أن تستشيري الطبيب .
4. امزجي بضع قطرات من العطر المفضّل لديك مع جلّ الشّعر قبل وضعه ، فيصبح شعرك جميل الشكل والرائحة أيضاً .
5. حوّلي الشامبو العادي إلى تجربة عشبيّة عن طريق خلط بضع قطرات من الزيوت الأساسيّة معه ، خفّفي زجاجة بسعة 250 ملل من الشامبو إلى النصف بالماء ، وأضيفي حوالي 20 نقطة من زيت اللافندر الأساسيّ .

[/FONT]
Exit mobile version