حكة الشعر والراس علاج

[FONT=Arial] عصير الليمون
يعد استخدام الليمون, من العلاجات السهلة, و غير المكلفة, و ذلك عن طريق الإستخدام اليومي لمعلقتين من الليمون الطازج, و تدليكه على فروة الرأس, و من ثم القيام بشطفه بالماء, و اتباعه بغسل الشعر بكوب واحد من الماء, و معلقة من عصير الليمون مرة أخرى.
زيت شجرة الشاي
هو عنصر آخر للعلاجات المنزلية, المستخدمة في تخفيف جفاف, و حكة فروة الرأس المائلة للتقشر, و ذلك باستخدام نصف كوب من شامبو الأطفال, و مزجها مع 10-20 قطرة من زيت الشاي, و استخدامها يوميا على فروة الرأس, و الشعر, أو القيام بمزج 2-3 قطرات من زيت الشاي, مع معلقة كبيرة من الزيت النباتي, و تدليكها على فروة الرأس, لتحريك بصيلات الشعر, و تخفيف الحكة.
زيت الجوجوبا
يستخدم زيت الجوجوبا في ترطيب فروة الرأس المعرضة لآثار الحكة, فهو أقرب في تركيبه, للزيوت الطبيعية, و الشحوم الموجودة على فروة الرأس, الذي يساعد في تجديد و ترطيب الشعر, و ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بربع كوب منه, و لبضعة دقائق, مع تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.
الألوفيرا
عن طريق أخذ ورقة من نبات الألوفيرا, و قطعها للحصول على الهلام الموجود بداخلها, و تطبيقها مباشرة على فروة الرأس, و تركها لمدة تصل إلى نصف ساعة, و من ثم القيام بشطفها, و غسلها
[/FONT]
Exit mobile version