شعرك

ثلاثة زيوت سحرية للعناية بجمال شعرك

يتعرض شعرك بصفة مستمرة إلى المواد الكيميائية القاسية والمستحضرات المضرة بالشعر، فالشامبوهات والمرطبات وكريمات التسريح فضلا عن الاعتياد على استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية أمور تجعل شعرك أكثر تجعدا وتفقده حيويته ولمعانه.
الآن يمكنك العودة إلى الطبيعة واللجوء لمجموعة من الزيوت الطبيعية التى تتميز بمفعول السحر فى علاج مشكلات شعرك المختلفة وتعزيز صحته وجاذبيته

ثلاثة زيوت سحرية للعناية بجمال شعرك

زيت جوز الهند

يتيمز زيت جوز الهند بفوائد عديدة لشعرك منها الآتي:
1- يحتوى على عناصر طبيعية مرطبة تمكن خصلات الشعر من استعادة مظهرها الصحي واللامع من جديد.

2- يتمتع برائحة جذابة ومنعشة مستوحاة من رائحة الجزر الاستوائية على الشواطئ مما يعني أنه بمجرد وضعه على الشعر يمنحه رائحة رائعة وجميلة تعطيك إحساسا بالانتعاش والراحة.

3- غني بفيتامين E الذي يعد من أهم الفيتامينات التى تساعد على تنشيط نمو الشعر وإطالته.

4- يعد جوز الهند من أغنى الأصناف بأحماض اللوريك والكابريك التى تساعد على مكافحة وقتل
الميكروبات والبكتريا الموجودة بفروة الرأس والمسببة للقشرة وتساقط الشعر، مما يجعله إحدى الوسائل العلاجية والمانعة لتكون القشرة وحدوث تساقط الشعر.

5- يتيمز أيضا باحتوائه على الدهون الطبيعية المشبعة التى تتغلغل بعمق فى فروة الرأس فتمنع جفافها او تكون القشرة.

6- يتميز زيت جوز الهند أيضاً بأنه سهل وسريع الامتصاص ولا يصيب الشعر بالتزيت كما تفعل أغلب الزيوت الأخرى.

طريقة استخدام الزيت على الشعر:
يفضل دهن فروة الرأس والجذور جيدا بالزيت باستخدام أصابع اليد مع الحركة فى اتجاه الأطراف لمدة 30 دقيقة تقريبا ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

زيت الزيتون البكر الممتاز

يستخدم أغلبنا زيت الزيتون فى الطهي وتزيين السلطة بسبب فعاليته فى الحفاظ على رشاقة وصحة الجسم، لكننا نهمل فوائده العظيمة- التى قد تفوق حتى زيت جوز الهند- فى تغذية الشعر وترطيبه وتقوية خصلاته والحد من معدل تساقطه والتخلص من القشرة. جربي العلاج الطبيعي التالي واستمتعي بأجمل لوك لخصلات شعرك.

1 – املئي نصف كوب بزيت الزيتون ( بنوع البكر الممتاز) Extra Virgin Olive Oil ثم أضيفي عدة قطرات من زيت اللافندر أو الروزماري. امزجي الزيوت جيدا ثم اتركيه فى مكان مظلم وبارد لمدة 24 ساعة.
2- اسكبي القليل من المزيج فى يديك ثم دلكيهما معا لثوان لتدفئة الزيت.

3- ادهني فروة الرأس بالمزيج لدقائق بأصابع الأيدي فى حركات دائرية مع الاتجاه إلى أطراف الشعر.

4- لفي شعرك بكيس من البلاستيك لمدة 30 دقيقة ثم انتهي بغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد.

زيت شجرة الأركان زيت الأركان هو زيت يستخرج من لوز شجر الأركان وهو شجر نادر يتواجد بسهل سوس المغربي، وهذا الزيت معروف بخواصه المغذية والمعالجة والتجميلية للبشرة والشعر لكنه غالي الثمن قليلا ومتوافر عند محال العطارة.
أما عن فوائد هذا الزيت للشعر، فهو غني بالعديد من الأحماض الطبيعية التى تساعد على تعزيز وتقوية بروتينات الشعر وعلاج مشكلات التقصف والانقسام. كما انه يحتوى على فيتامين E الذي يساعد على إعادة ترميم خصلات الشعر التالف نتيجة التعرض لعوامل البيئة القاسية وإكسابها اللمعان الصحي المطلوب.

يستخدم هذا الزيت على الشعر بنفس الطريقة التى يوضع بها الزيتان السابقان. ضعي ملعقة من الزيت فى يديك ثم دلكيهما معا لتدفئة الزيت وابدئي فى توزيع الزيت على الشعر بداية من الجذور حتى الاطراف، ويمكن الاستعانة بالمشط او الفرشاة لتوزيع الزيت بشكل أفضل فى حالة الضرورة. لفي شعرك بمنشفة جافة لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. [QUOTE=ميرنا;19337]نجيب منين زيت الأركان
    وشكراً لكى[/QUOTE]

    مرحبا اختى ميرنا ان شاء اسالك هل يوجد هذا الزيت فى مصر ام لا وما البديل ان لم يوجد

    شكرا لك ولمرورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى