شعرك

تعرفي إلى أسرار العسل وتغذيه الشعر !

العسل وتغذيه الشعر حكايه جميله تجعلك تتمتعين بشعر جميل وصحى، فالعسل لا يتمتع بفوائد تجميلية على البشرة فحسب، وإنما يتعدى ذلك ليشمل الشعر أيضًا. فالعسل هو مرطب رائع لفروة الرأس لا سيما وإن قمت بمزجه مع بعض المكونات الأخرى التي قد تزيد من فعاليته

العسل و تغذيه الشعر

تعرفي عن قرب على استخدامات العسل في مراحل العناية بالشعر بداية من التنظيف، وحتى العناية والتدليل:

1.العسل لتنظيف للشعر

اخلطي كمية مناسبة من العسل مع الشامبو الخاص بك، واغسلي به شعرك كالمعتاد؛ فالعسل سيساعدك على تنظيف شعرك مع الاحتفاظ برطوبته والزيوت الطبيعية الموجودة بداخله.

2.العسل كبلسم للشعر

اخلطي ملعقة من العسل الخام مع ملعقتين من زيت جوز الهند وضعيهم على منتصف شعرك حتى الأطراف مع ضرورة أن يكون الشعر رطبًا، اتركيه لمدة 20 دقيقه، ثم اشطفي شعرك جيدًا.
هذا الخليط سيعمل على جعل شعرك ناعمًا وسلسًا؛ فالعسل سيضفي اللمعان والترطيب لشعرك بينما سيخترق زيت جوز الهند بصيلات الشعر ليتركها ناعمة وقوية .

3.العسل كأفضل قناع لتدليل الشعر:

اخلطي 3 ملاعق من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ثم ضعيهم على شعرك الرطب واتركيهم لمدة ساعة، ثم اشطفيه جيدًا لتحصلي على شعر صحي وقوي في الحال.

4.العسل والزبادي لشعر صحي:

امزجي كوبًا من الزبادي، مع ملعقتين من العسل وقطرات من زيت اللوز وضعي الخليط على شعرك الجاف من الأطراف حتى الجذور مع تدليك فروة رأسك جيدًا، وأخيرًا ضعي منشفة ساخنة على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى