تحيتك تعبير نابع من داخلك

[FONT=Arial] تحيتك للاخرين تعبر عن مدى تقديرك واحترامك لنفسك قبل تقدير واحترام الأخرين .
الضحك وعند التوجّه بالتحية إلى الآخرين ، يُعبّر كلّ منّا عن إحساس معيّن نابع من داخله ، يدلّ على أخلاقه ، وشخصيّته .

لذا سنوضح فيما يلي أنواع التحيّات ، ومعانيها :
– ان من يلقي التحيّة ، وهو يرسم ابتسامة جامدة على شفتيه ، هو انسان متوتر ، ويتردّد في التعبير عن مكنوناته بوضوح ، كما انه يهاب الاقتراب من الآخر خشية التآلف معه ، فيُحاول أن يُخفي عاطفته القوية تجاهه .
– لا يتوقّع ممّن يتجنّب النظر في العينين ، عند إلقاء التحيّة ، علاقة دافئة ، فهذا الأخير إنسان ذو طبيعة باردة ، ينظر بعيداً عنك حين يُلقي عليك التحية ، لأنه يحذر منك إلى درجة الشكّ ، والريبة .
– ان من يكثر السؤال عن صحّتك إنسان هادئ ، يحبّ التمعّن في التفاصيل قبل اتخاذ أيّ قرار ، فإذا قام بعمل أتقنه إلى أقصى درجة ، وهو شديد التهذيب ، ودقيق في مواعيده ، ويفي بما يعد به ، ويبالغ في الإتقان .
– ان من يصافح بقوة إنسان لطيف المعشر ، وخفيف الظلّ ، ومرح ، ومبدع ، وجريء يحبّ المغامرة ، ولا يخشى القيام بتجارب جديدة ، وأعمال مبتكرة .
– ان من يصافح مصافحة رخوة هو إنسان فاتر الشعور ، ولا يُعطي المصافحة أيّ معنى ، وهو يخاف أحياناً من الملامسة ، ويميل إلى السلبية ، بسبب خجله ، وطبعه الانعزاليّ ، فضلاً عن خشيته من التعبير عن أحاسيسه الداخلية .
– ان من يصافح مصافحة ثابتة ، من دون هزّ اليد ، هو إنسان شديد الثقة بنفسه ، يتمتع بقدرة السيطرة على النفس ، ويميل إلى العقلانية والاتزان والاعتماد على الذات .

[/FONT]
Exit mobile version